فرنسا تتلمس وجود عناصر انفراجة للأزمة السياسية في ليبيا

لودريان
عقد في 27 فبراير الماضي اجتماع حول ليبيا في العاصمة الإماراتية أبوظبي. [رويترز]
أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان الثلاثاء، وجود عناصر انفراجة نحو الدفع بالتسوية السياسية في ليبيا.

حيث جاء ذلك في لقاء جمع لودريان بالرئيس التونسي الباجي قائد السّبسي، بقصر الرئاسة بقرطاج، وفق بيان نشرته الرئاسة التونسية، عبر صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”.

وقال لودريان:

“توجد عناصر انفراج نحو الدفع بالتسوية السياسية في ليبيا، في أقرب الآجال خصوصاً عقب اجتماع أبوظبي برعاية الأمم المتحدة، والاجتماع الوزاري الثلاثي بالقاهرة لوزراء خارجية تونس والجزائر ومصر، لمتابعة المبادرة الرئاسية للسبسي”.

هذا وعقد في 27 فبراير الماضي اجتماع حول ليبيا في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بدعوة من المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، حضره فائز السراج، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، وخليفة حفتر، قائد قوات الكرامة في الشرق الليبي.

محتوى ذو صلة
قوات الأفريكوم تستهدف قيادات داعش في الجنوب الليبي
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

ولما لا مابينكم وبين الإيطاليين و الأمريكيين تحصلتوا علي ما تريدون اذاً المشكلة انحلت …. ناجي مختار يبحث مع السفير الإيطالي ترتيبات انعقاد الملتقى الوطني…اللقاء تم خلاله وفقاً لتغريدة نشرتها السفارة الإيطالية في ليبيا على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مناقشة تعاون إيطاليا الإنمائي في جنوب ليبيا والدعم الكامل لمبادر البعثة الأممية والمؤتمر الوطني الجامع….. والأمريكان اجتمعوا مع السراج …. مزال حاجة وحدة بس لو تتدخلوا بين الليبيين في زواجهم و طلاقهم و بينهم وبين اطفالهم وينتهي الموضوع والبدائة بعائلات جماعة مخرجات الصخيرات

مؤتمر جامع لجرذان فبراير وجرذان سبتمبر الصهيونية ا

مؤتمر جامع لجرذان فبراير وجرذان سبتمبر الصهيونية الليبية جرذان سيف معمر القذافي يعملون على اختراق جماعة فبراير عبر حكومة الوفاق الوطني وعبر قوات الكرامة ثم الانقلاب عليهم ولكن الحقيقة التي لايعرفه احد بأن جرذان معمر القذافي مثقفون مع الجماعات الارهابية الاخوان والسلفية والقاعدة والمقاتلة وداعش المتحالفين مع بعضهم ضد المشير خليفة حفتر من أبواقهم الاعلامية في الخارج والداخل وهم : 1- الاخوانيان : حمزة التهامي وباسم الصول . 2- الاخواني : على الصلابي . 3- القاعدة : نعمان بن عثمان . 4- الاخواني : الطادق الغرياني . 5- الاخواني : اسماعيل مختار . 6- الاخواني : عبدالرحمن السويحلي . المتحالفين… قراءة المزيد ..