فرنسا تدعو السعودية والإمارات لإنهاء «الحرب القذرة» في اليمن

السعودية استخدمت أسلحة من صناعة فرنسية في هجومها على مدن يمنية ما أدى لسقوط ضحايا مدنيين. [إنترنت]

وصف وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان الحرب الدائرة في اليمن بأنها “حرب قذرة”، مطالباً السعودية والإمارات بإنهائها.

حيث كشفت وسائل إعلام فرنسية النقاب، الشهر الماضي، عن تقرير سري للاستخبارات العسكرية الفرنسية، كتب في سبتمبر 2018، يشير إلى استخدام السعودية والإمارات أسلحة فرنسية في الحرب اليمنية.

وبحسب التقرير، الذي اطلعت الحكومة على محتواه، فإن السعودية استخدمت أسلحة من صناعة فرنسية في هجومها على مدن يمنية ما أدى لسقوط ضحايا مدنيين.

هذا وعلقت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، حينها على التقارير بالقول أن كل الجهود الفرنسية وجهود المجتمع الدولي تسعى لإيقاف الحرب في اليمن وإيجاد حل سياسي، واصفة الحرب في اليمن بالحرب القذرة.

أخبار ذات صلة
نائبة أمريكية مُسلمة ترفض زيارة أهلها في الضفة الغربية بسبب «الظروف القمعية»

ويعيش اليمن أوضاعا مزرية مع استمرار الحرب، ويعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بحيث يحتاج 22 مليون شخص، أي 75% من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبة غذاء.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
امريكا صنعت من إيران بعبع للسعودية ... تركيا وقطر

امريكا صنعت من إيران بعبع للسعودية … تركيا وقطر من الادوات لاسقاط السعودية يعمل اللوبي الصهيوني بشكل سري مع جميع الدول الاسلامية من تقسيمهم الى معسكريين معسكر سني بقيادة السعودية ومعسكر شيعي بقيادة إيران وتركيا وقطر يعملان عمل عبدالله بن سبأ لاشعال النار والفتن بينمها من أجل اشعال الحرب السنية – الشيعية بين المسلمين خطة الصهيوني هنري كسنجر ونكشف جزء من المعلومات هامة والخطيرة تخص الولايات المتحدة الامريكية بما يخص اختفاء الطائرات بدون طيار الامريكية بشمال سورية بشكل مفاجئ خلال الفترة الماضية … ليست إيران خلف عملية اختطاف هذه الطائرات الامريكية حسب المعلومات الواردة لنا من الدوحة من مصدر مقرب… قراءة المزيد ..