فوز «ساندرز» بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي الأمريكي

فاز في الانتخابات التمهيدية في الولاية لعام 2016 بحصوله على 60٪ من الأصوات. [إنترنت]

فاز بيرني ساندرز في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية بولاية نيو هامبشير، يوم الثلاثاء، مما عزز مكانته باعتباره المرشح الأوفر حظا في السباق لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

تلاه العمدة السابق بيت بوتيجيج بحوالي 24٪ من الأصوات والسناتور آمي كلوبوشار بحصوله على 20٪ من الأصوات.

وفشل كل من نائب الرئيس السابق جو بايدن والسناتور إليزابيث وارن في الوصول إلى حد الدعم البالغ 15٪ الذي يحتاجونه للفوز بالمندوبين.

وأظهر الاستطلاع في الأيام التي سبقت الانتخابات التمهيدية تقدم ساندرز بفارق كبير على بوتيجيج. لكن الأخير كسب على ساندرز في الأسابيع السابقة على الانتخابات التمهيدية ، مما قلل من دعم نائب الرئيس السابق جو بايدن.

وحصل ساندرز منذ فترة طويلة على دعم قوي في نيو هامبشاير ، التي تجاور ولاية فيرمونت مسقط رأسه ، وسبق أن فاز في الانتخابات التمهيدية في الولاية لعام 2016 بحصوله على 60٪ من الأصوات مقابل 38٪ لهيلاري كلينتون.

هذا وأظهر استطلاع للرأي أجري في الأسبوع الماضي أن ما يقرب من نصف الناخبين في نيو هامبشاير لم يقرروا رأيهم بشأن من سيصوتون لأيام قبل الانتخابات التمهيدية.

وبدأت النتائج في تقليص عدد المرشحين الديمقراطيين الذين يسعون لمنافسة ترامب، في ظل انسحاب رجل الأعمال آندرو يانج والسناتور مايكل بينيت من السباق بعد أن اتضح أنهما سيحلان في مراكز متأخرة للغاية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً