بلاستيكو

فيرمايلين يهدي ارسنال فوزا قاتلا على نيوكاسل

ارسنال يزيد الضغط على توتنهام
ارسنال يزيد الضغط على توتنهام

واصل ارسنال مسلسل انتصاراته المتتالية بعدما خطف فوزا قاتلا على ضيفه القوي نيوكاسل 2-1 الاثنين على “ستاد الامارات” في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بفوزه الخامس على التوالي والثالث تواليا على فريق منافس له، بعد ان تغلب على جاره توتنهام الثالث (5-2) وعلى ليفربول (2-1) في عقر داره، الى المدافع البلجيكي توماس فريمايلين الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ووجد ارسنال نفسه متخلفا منذ الدقيقة 14 عندما فقد لاعبوه الكرة في منطقتهم فوصلت الى الفرنسي حاتم بن عرفة على الجهة اليمنى فتوغل بها قبل ان يسدد في الزاوية اليمنى الارضية لمرمى الحارس فويسييتش تشيسني.

لكن صاحب الارض لم ينتظر سوى دقيقة واحدة فقط لكي يطلق المباراة من نقطة الصفر مجددا عبر نجمه وقائده الهولندي روبن فان بيرسي الذي وصلته الكرة بعرضية من الجهة اليمنى عبر والكوت فسيطر عليها بحنكة ثم تخلص من المدافع مايكل ويلامسون قبل ان يسدد في شباك مواطنه تيم كرول، معززا صدارته لترتيب الهدافين برصيد 26 هدفا.

واعتقد الجميع ان المباراة تتجه الى التعادل لكن فيرمايلين نجح في خطف هدف الفوز في الوقت القاتل عندما وصلته الكرة على القائم الايمن اثر عرضية من والكوت تحولت من احد المدافعين فانقض عليها وسددها مباشرة في شباك كرول.

ورفع فريق “المدفعجية” الذي حرم ضيفه من تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي، رصيده الى 52 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن جاره تشلسي الخامس واصبح على بعد نقطة فقط من توتنهام الثالث الذي مني السبت على يد ايفرتون (صفر-1) بهزيمته الثالثة على التوالي.

اما نيوكاسل فتجمد رصيده عند 44 نقطة في المركز السادس بعد ان مني بهزيمته الثامنة هذا الموسم والاولى على ملعب ارسنال منذ 30 اب/اغسطس 2008 (صفر-3).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 67 نقطة من 28 مباراة

2- مانشستر سيتي 66 من 28

3- توتنهام 53 من 28

4- ارسنال 52 من 28

5- تشلسي 49 من 28

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً