في ذكرى استقلال تونس.. السبسي يدعو لتقليص صلاحيات رئيس حكومته

السبسي
قال السبسي أن السلطة التنفيذية أصبحت مجموعة بيد رئيس الوزراء في أحدث خلاف بين أعلى منصبين في الدولة. [رويترز]
وجه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي دعوة إلى تعديل الدستور الذي لم يمض على صياغته سوى 5 سنوات.

حيث قال السبسي أن السلطة التنفيذية أصبحت مجموعة بيد رئيس الوزراء في أحدث خلاف بين أعلى منصبين في الدولة.

وقال السبسي:

“سيكون من الأحسن التفكير في تعديل بعض فصول الدستور، رئيس الجمهورية ليست له مهام كبيرة وأن السلطة التنفيذية هي برأس واحد يسيطر عليها رئيس الحكومة”.

وأضاف السبسي:

“رئيس الجمهورية لم تعد له سلطة كبيرة، لدي تحوير للدستور جاهز”.

يُذكر أن الدستور التونسي الذي أقره البرلمان في عام 2014 بعد انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بحكم الرئيس زين العابدين بن علي قلص بشكل كبير من السلطات الواسعة السابقة للرئاسة التي كانت تشمل فقط الدفاع والخارجية، ومنح رئيس الوزراء والبرلمان دوراً أكبر.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • خطة المخابرات العسكرية الاسرائيلية

    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها
    خطة المخابرات العسكرية الاسرائيلية
    ماهو مشروع اسرائيل في الشرق الاوسط…؟؟
    1- تدمير للبهائم العربية : الشعوب العالم العربي ستثور على حكوماتها التي ستتاقط كلها واحدة تلو الآخرى وإداة تنفيذ المشروع الاسرائيلي هي قناة الجزيرة والعربية وسكاي نيوز وباقي الادوات الصهيونية العربية الآخرى.
    2- تدمير البهائم الاسلامية : الشعوب العالم الأسلامي ستثور على حكوماتها التي ستتاقط كلها واحدة تلو الآخرى وحتى من يرى بعينه لن يصدق ماسيجرى عندها وتشويه صورة المسلمين وإظهار اسرائيل على أنها في خطر لتقليص عدد العرب وتدمير كل آلياتهم .
    3- السيناريو الاسرائيلي : امريكا ساعدة بإحتلال العراق ثم أنها تساعد في إحتلال سوريا ثم ستحتل إيران ثم لبنان ثم مصر لتحقق اسرائيل مشروعها من النيل الى الفرات .
    4- سيناريو ليبيا : تعمل المخابرات الامريكية – الاسرائيلية – البريطانية يقومون بدعم الميلشيات التي يجتمع معهم سفراء هذه الدول التي تدعم عمليات القتل والخطف وتصفية الخصوم من خلال التصوير معهم وثم يقولون لهم مثلما حدث في السودان واثيوبيا ونيجيريا وسيطالبون منهم الانفصال، وهذه هي الديمقراطية الامريكية – الاوروبية.
    5- العمل على تقسيم جميع دول البهائم الاسلامية وليست دول البهائم العربية فقط وتعمل هذه البهائم تنفيذ مخطط الاستعماري الذي خططته وصاغته واعلنته الصهيونية – الصليبية العالمية من اموال واولادهم الحرامية لتصحيح حدود سايكس – بيكو برضاء وموافقة هذه البهائم البشرية خليكم وراء الديمقراطية والحكومات المدنية.
    لديهم القدرة على تحريك البهائم العربية والاسلامية من خلال حكومات الظل المنتمية بتنظيم الماسونية … يامن تريدون تقسيم بلدانكم نقولوا استمروا واعملوا بكل قوتكم على تقسيم بلدانكم الى (دولة اكراد – امازيغ – صحراء – نوبين – دواعش – نصارى – عبدة سيطان) ونوصيكم بتدميرها حسب رغباتكم الحيوانية وخليكم وراء الزنا واللواط والحرام لاننا لن نرى هذه البهائم خلال السنوات القادمة في الشرق الاوسط ستنقرض مثلما نقرضت الديناصورات ستختفي حتى من اوروبا هذه المخلوقات.

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق