في ذكرى استقلال تونس.. السبسي يدعو لتقليص صلاحيات رئيس حكومته

السبسي
قال السبسي أن السلطة التنفيذية أصبحت مجموعة بيد رئيس الوزراء في أحدث خلاف بين أعلى منصبين في الدولة. [رويترز]
وجه الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي دعوة إلى تعديل الدستور الذي لم يمض على صياغته سوى 5 سنوات.

حيث قال السبسي أن السلطة التنفيذية أصبحت مجموعة بيد رئيس الوزراء في أحدث خلاف بين أعلى منصبين في الدولة.

وقال السبسي:

“سيكون من الأحسن التفكير في تعديل بعض فصول الدستور، رئيس الجمهورية ليست له مهام كبيرة وأن السلطة التنفيذية هي برأس واحد يسيطر عليها رئيس الحكومة”.

وأضاف السبسي:

“رئيس الجمهورية لم تعد له سلطة كبيرة، لدي تحوير للدستور جاهز”.

يُذكر أن الدستور التونسي الذي أقره البرلمان في عام 2014 بعد انتفاضة عام 2011 التي أطاحت بحكم الرئيس زين العابدين بن علي قلص بشكل كبير من السلطات الواسعة السابقة للرئاسة التي كانت تشمل فقط الدفاع والخارجية، ومنح رئيس الوزراء والبرلمان دوراً أكبر.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
خطة المخابرات العسكرية الاسرائيلية

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههها خطة المخابرات العسكرية الاسرائيلية ماهو مشروع اسرائيل في الشرق الاوسط…؟؟ 1- تدمير للبهائم العربية : الشعوب العالم العربي ستثور على حكوماتها التي ستتاقط كلها واحدة تلو الآخرى وإداة تنفيذ المشروع الاسرائيلي هي قناة الجزيرة والعربية وسكاي نيوز وباقي الادوات الصهيونية العربية الآخرى. 2- تدمير البهائم الاسلامية : الشعوب العالم الأسلامي ستثور على حكوماتها التي ستتاقط كلها واحدة تلو الآخرى وحتى من يرى بعينه لن يصدق ماسيجرى عندها وتشويه صورة المسلمين وإظهار اسرائيل على أنها في خطر لتقليص عدد العرب وتدمير كل آلياتهم . 3- السيناريو الاسرائيلي : امريكا ساعدة بإحتلال العراق ثم أنها تساعد في إحتلال سوريا ثم ستحتل… قراءة المزيد ..