في ذكرى الاستقلال.. الولايات المتحدة تدعو لحماية ليبيا أمام الاستغلال الأجنبي

قالت الولايات المتحدة الأمريكية، إنه حان الوقت لما وصفته بـ”القيادة الليبية الشجاعة” لحماية استقلالها بدلا من فتح الباب للاستغلال الأجنبي.

وفي تغريدة للسفارة الأمريكية في ليبيا عبر حسابها الرسمي على تويتر، بمناسبة ذكرى استقلال ليبيا، جددت واشنطن استمرارها في الالتزام بسيادة البلاد وسلامة أراضيها.

وطالبت الولايات المتحدة الأمريكية الأطراف الليبية بوقف التصعيد واتخاذ خطوات نحو حل الصراع.

هذا وطالب وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة، الأحد، الحكومة الأمريكية باتخاذ موقف واضح وصريح من العدوان على العاصمة طرابلس الذي وصفه بالمعرقل الرئيس للمسار السياسي.

من جانبها قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في الـ21 ديسمبر الجاري، أن التدخل العسكري الخارجي يهدد احتمالات السلام في ليبيا، وأبدت استنكار واشنطن للهجمات على المدنيين الأبرياء داعية جميع الأطراف إلى الامتناع عن التصعيد.

يُشار أن وزارة الخارجية الأمريكية دعت قوات حفتر، منتصف الشهر الماضي، إلى إنهاء هجومها على طرابلس، قائلة إن وقفه من شأنه منع التدخل الأجنبي وتعزيز سلطة الدولة الشرعية، مؤكدة دعمها سيادة البلاد في مواجهة محاولات روسيا لاستغلال الصراع ضد إرادة الشعب الليبي.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • عبدالحق عبدالجبار

    اريد ان افهم بس اذا قام سفير اي دولة او وزارة اي دولة او وزير اي دولة او رئيس اي دولة تقولون فلان الذي منصبه كذا وكذا قال …. وعندما يتحدث احد من دولة الولايات المتحدة تقولون …. قالت الولايات المتحدة…🤔 اريد ان افهم هل هو خوف او تخويف او تكبير المقولة ؟؟؟ 😭😂 هل أقول لكم من من المفروض تخافون خافوا او قوموا بتخويف بشديد العقاب هل تعرفه وتعرفوا دولته ؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً