في زيارته لمدينة غدامس.. عبد الجليل يتفقد المعالم الأثرية

جليل
قدم المشرفون على المواقع شروحاً وافية ومفصلة عن أعمال الصيانة والترميمات الجارية.

قام وزير التعليم عثمان عبدالجليل رفقة الدكتور عبدالمنعم أبولائحة وعميد بلدية غدامس بتفقد المواقع الأثرية داخل مدينة غدامس واطلعا على الأضرار التي سببتها الظروف الجوية على بعض المعالم.

حيث وقدم المشرفون على المواقع شروحاً وافية ومفصلة عن أعمال الصيانة والترميمات الجارية التي تشرف على تنفيذها الجهات المحلية والمسؤولة بالمدينة وفقاً لتوصيات لجنة التراث العالمي.

هذا وتستعد المدينة لاستقبال البعثة الفنية الدولية لمعاينة التدابير التي اتخذتها الدولة لحماية الممتلكات والمواقع الأثرية تنفيذاً لقرارات لجنة التراث العالمي في جلستيها 40، و41 لسنتي 2016، و2017م .

من جهته أوضح أبو لائحة أن هذه الجولة التفقدية تأتي انطلاقاً من دور اللجنة الوطنية الليبية في متابعة ملف المواقع الليبية الأثرية المدرجة بقائمة مواقع التراث العالمي المهددة بالخطر، وحرصاً منها على إيلاء هذا الملف الاهتمام والمتابعة مع المنظمة الدولية اليونسكو.

محتوى ذو صلة
«نعمان بن عثمان»: أدعو إلى قطيعة تامة مع بقايا النظام السابق

في سياق متصل تعتزم اللجنة الوطنية للثقافة والتربية والعلوم بالتعاون مع مصلحة الآثار بدعوة اتحاد بلديات التراث العالمي الخمس (غدامس، غات، صبراته، شحات، الخمس) للاجتماع لمناقشة المشاكل المتعلقة بالآثار وصيانة المواقع الأثرية ووضع خطة عمل وتأمين العمل المستدام من خلال التواصل مع المنظمة الدولية اليونسكو.