قطار «البراق» المغربي الأسرع في إفريقيا

قطار المغرب
يعتبر هذا القطار الأسرع في إفريقيا

قالت وكالة فرانس برس إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دشن رفقة العاهل المغربي الملك محمد السادس، الخميس، خط قطار فائق السرعة بين طنجة والدار البيضاء يوصف بأنه “الأسرع في إفريقيا”، ويدل على مدى “عمق الشراكة” بين الرباط وباريس، بحسب الوكالة.

هذا وتطرح أولى تذاكر القطار الذي سُمي بـ”البراق” للبيع بعد التدشين الرسمي للخط على أن يفتح أمام العموم نهاية نوفمبر الجاري.

ويصل خط القطارات هذا إلى الدار البيضاء على مسافة 350 كلم انطلاقا من طنجة، على أن تبلغ سرعته ضمن 180 كلم منها مستقبلا 320 كلم في الساعة، ليربط بين المدينتين الأكثر حيوية في المغرب خلال ساعتين وعشر دقائق بدل أربع ساعات و45 دقيقة حاليا.

ويطوي القطار فائق السرعة مسافة الرحلة بين القطبين الاقتصاديين للمملكة المغربية طنجة والدار البيضاء في ساعتين فقط بدل خمس ساعات حاليًا، حيث يصل خط القطارات هذا إلى الدار البيضاء على مسافة 350 كلم انطلاقا من طنجة، على أن تبلغ سرعته ضمن 180 كلم منها مستقبلا 320 كلم في الساعة.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

خبر مهم ( حدث في لبنان في منطقة بعلبك ) :
كان هناك مواطن لبناني يملك قطيع من الاغنام فدخل القطيع لارض مزروعة يملكها شخص آخر ،،،، فحدثت مشاجرة بينهما تطورت من تلاسن لاقدام صاحب الارض المزروعة باطلاق النار تجاه اللبناني صاحب القطيع ،،، فأدى اصابته بجروح خطرة فمات ،،، و ذلك في شهر رمضان الفائت فلم تتم مراعاة حرمة الشهر الفضيل !!!!!