قطر تكشف عن تفاصيل وصول أسلحة تنتمي لجيشها إلى إيطاليا

الصاروخ بيع إلى دولة أخرى ليست إيطاليا عام 1994. [إنترنت]
أعلنت الدوحة الثلاثاء نتيجة التحقيقات التي أطلقتها لمعرفة حقيقة وصول أسلحة تنتمي للجيش القطري إلى جماعة مناصرة لليمين المتطرف في إيطاليا.

حيث كشفت أن الصاروخ بيع إلى دولة أخرى ليست إيطاليا عام 1994.

وتحفظت المتحدثة باسم الخارجية القطرية، لؤلؤة الخاطر عن ذكر اسم الدولة الأخرى التي سبق أن بيع إليها الصاروخ قبل 25 عاماً.

كما أعلنت الدوحة الثلاثاء أن صاروخاً امتلكه الجيش القطري سابقاً وجرى ضبطه الاثنين في إيطاليا بحوزة جماعات يمينية متطرفة في عملية للشرطة الإيطالية كان قد بيع إلى دولة ثالثة عام 1994.

هذا وعبّرت المتحدثة باسم الخارجية لؤلؤة الخاطر عن قلق قطر التي تتابع عن كثب التقارير الإعلامية المتعلقة بضبط ترسانة أسلحة لدى ما وصف بأنها جماعة يمينية متطرفة في إيطاليا والعثور على صاروخ مارتا جو-جو فرنسي الصنع كانت القوات القطرية المسلحة تمتلكه في الماضي.

محتوى ذو صلة
الجنائية الدولية تفتح تحقيقًا في الجرائم المُرتكبة ضد مُسلمي «الروهينغيا»

وقالت لؤلؤة الخاطر:

“تعمل دولة قطر عن كثب مع الأطراف المعنية في جمهورية إيطاليا الصديقة والدولة التي بيعت لها الأسلحة لكشف الحقائق، كما نؤكد على قلقنا من أن صاروخا بيع قبل 25 سنة انتهى به المطاف في أيادي طرف ثالث لا يمثل دولة أو حكومة”.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كلها افلام يهودية ياستاذ : نعمان بن عثمان شكراً

هذه الاسلحة كانت معدة للجماعات الارهابية في ليبيا ليتم نقلها عن طريق ايطاليا وفقاً لأتفاقية السرية بين المخابرات القطرية والايطالية ولكن الشرطة الايطالية فضحت الموضوع وكشفت الوجه الحقيقي لايطاليا الاستعمارية الارهابية المتحالفة مع الجماعات الارهابية حسب الخطة البريطانية وتعمل المخابرات البريطانية على ضرب الاقتصاد المصري عبر الخطوط الجوية بعد عودته لتعافي بشكل ذكي عبر ضربة قاتلة .