قوات الكرامة تحول مدارس هون إلى ثكنات عسكرية

قوات الكرامة تستخدم المدارس والمنشآت التعليمية كثكنات لجنودها.

علمت عين ليبيا أن مدينة هون تشهد تحشيدات عسكرية لقوات الكرامة الموجودة في المدينة.

وقال مصدر من المدينة لـ«عين ليبيا» أن قوات الكرامة استخدمت المدارس والمنشآت التعليمية بالمدينة كثكنات لجنودها حيث أخلت جميع المدارس من الطلبة والمعلمين ومنحتهم إجازة مفتوحة.

يأتي ذلك في حين أعلن مكتب الإعلام بقوات الكرامة، صباح الأربعاء، عن تحرك العديد من الوحدات العسكرية التابعة لقوات الكرامة إلى المنطقة الغربية لتطهير ما تبقى من ما وصفها بـ”الجماعات الإرهابية” الموجودة في آخر أوكارها بالمنطقة الغربية، بحسب المكتب.

وأوضح مكتب الإعلام أن هذا الإجراء جاء بإشراف مباشر من قائد قوات الكرامة خليفة حفتر.

وفي سياق متصل أيضًا أعلن المجلس العسكري مصراتة والمنطقة العسكرية الوسطى حالة الطوارئ والنفير القصوى، وذلك ردًا على تحشيدات قوات الكرامة في منطقة الجفرة وتوجهها إلى المنطقة الغربية.

من جهته أعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج في بيان له الأربعاء، عن إصدار تعليماته بإعلان النفير العام لجميع القوات العسكرية والأمنية، بالاستعداد والتصدي لأية تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في أية منطقة من البلاد، سواء من تنظيمات إرهابية أو إجرامية أو مجموعات مارقة خارجة عن القانون أو مرتزقة أو من يهدد أمن أي مدينة ليبية، بحسب البيان.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
لنا الله

هذا أستقبال المجرم الأرهابي خليفة حفتر لشهر رمضان المبارك الذي لم يبقى عليه إلا أربعة أسابيع ، شهر الثوبة والمغفرة والرحمة والسلام بالحرب والدمار والأرهاب ، لعنة الله عليك أيها المجرم الحقير وعلى عصاباتك التي دمرت البلاد والعباد وعقابك سيكون عسير من عند الله بإذن الله ، ولاحول ولاقوة إلا بالله .