قُبالة السواحل الإيرانية.. افتتاح أكبر قواعد أمن الحدود البحرية في قطر

جاء افتتاح القاعدة البحرية في وقت تناقش الولايات المتحدة وحلفاؤها خططاً لتأمين مواكبة لناقلات النفط في الخليج. [إنترنت]
قامت السلطات القطرية أمس الأحد بافتتاح قاعدة الظعاين البحرية بمنطقة سميسمة شمال قطر، في إطار إجراءات تتخذها لتعزيز أمن سواحل البلاد وحدودها.

حيث حضر مراسم افتتاح القاعدة التي تحتضن مقراً جديداً للإدارة العامة لأمن السواحل والحدود، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والسفراء.

وتعتبر هذه القاعدة، التي تم إنشاؤها في الساحل القطري الشرقي قرابة إيران، الأكبر من نوعها المختصة بأمن الحدود وحراسة الموانئ والمنشآت النفطية في قطر.

هذا وأوضحت الداخلية القطرية أن آل ثاني دشن، خلال حفل الافتتاح، عدداً من الزوارق البحرية الجديدة التابعة لإدارة أمن السواحل والحدود، كما تابع عرضاً لفريق البحث والإنقاذ بالإدارة.

محتوى ذو صلة
مسلحون إغتالو ناشط في الاحتجاجات شمال بغداد

كما قام آل ثاني بجولة في عدد من المباني الجديدة التابعة للإدارة، اطلع خلالها على أهم المرافق والتجهيزات الحديثة بما يتلاءم مع طبيعة عمل أمن السواحل والحدود، ويرفع من مستوى الأداء لتلبية متطلبات الأمن البحري.

وجاء افتتاح القاعدة البحرية في وقت تناقش الولايات المتحدة وحلفاؤها خططاً لتأمين مواكبة لناقلات النفط في الخليج، وفق ما أعلنه سابقا البنتاغون، بعد إعلان لندن عن قيام سفن عسكرية إيرانية بتهديد ناقلة نفط بريطانية في المنطقة.