كاجمان يناقش مع القائم بالأعمال البريطاني التطورات الأخيرة في ليبيا والجنوب خاصة

النائب عبدالسلام كاجمان يلتقي القائم بأعمال السفارة البريطانية

التقى النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبد السلام كاجمان، الأربعاء القائم بالأعمال بالسفارة البريطانية في ليبيا انغوس ماكي.

وتم خلال اللقاء الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء، بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، مناقشة التطورات الأخيرة في ليبيا، خاصة في الجنوب الليبي.

وأشاد كاجمان بدور المملكة المتحدة في إعادة وتفعيل البناء المؤسسي في عدد من القطاعات الحكومية في ليبيا من خلال التدريب وإدخال الميكنة وتأهيل الكوادر، ودعم البلديات، بما ينعكس إيجابا على الأداء الحكومي، وفق قوله.

من جانبه أكد ماكي دعم بلاده التام لجهود بعثة الأمم المتحدة برئاسة مبعوثها الخاص إلى ليبيا غسان سلامة، وتأكيد بلاده على أن القرار بيد الشعب الليبي في تحديد مصيره، مشيرًا إلى أن رسالة حكومته، هي أنه يجب أن يكون الحل سلمي في ليبيا، ولا يوجد حل عسكري لإنهاء الأزمة، بحسب ما نقلت إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي.

محتوى ذو صلة
لماذا رفضت قبائل التبو مُقترحاً للتسوية مع حفتر والإمارات؟

كما عبر القائم بالأعمال بالسفارة البريطانية في ليبيا عن تفاؤله في الوصول إلى تسوية سياسية في ليبيا خلال عام 2019 ، مشيرا إلى أن المجلة البريطانية المشهورة «الايكونومست» اختارت ارمينيا في سنة 2018 كدولة واعدة حققت تقدما كبيراً، وهو يتمنى أن يتم اختيار ليبيا لسنة 2019 لتحقيق الاستقرار السياسي والنمو الاقتصادي، حسب قوله.