كارينبوير رئيسة لحزب «الإتحاد المسيحي الديموقراطي» خلفاً لميركل

أنغريت كرامب كارينباور
أنغريت كرامب كارينباور [رويترز]
انتخب حزب الاتحاد المسيحي الديموقراطي الألماني المحافظ، الجمعة، أنغريت كرامب كارينباور المقربة من المستشارة انغيلا ميركل رئيسة له بعد 18 عاما من تولي ميركل رئاسته.

وفازت كارينباور (56 عاما) بأكثر من 51% من الأصوات في مؤتمر الحزب في مواجهة فريدريك ميرز خصم ميركل الذي أراد تغيير سياسة الحزب باتجاه اكثر نحو اليمين.

وكانت كرامب كارينباور، وفي خطاب تحفيزي أمام المؤتمرين في قاعة المعارض في هامبورغ، قد بدت واثقة، ودعت الحزبيين إلى مزيد من الشجاعة والثقة بالنفس لمهام المستقبل، وحثّت الجميع على أن يدفع الحزب لفرض حالة قوية متسقة، وخلق مسؤوليات للصالح العام ولاستخدام الأفكار للتطوير في مجالات الرقمنة والتعليم والبنية التحتية والاقتصاد والقضايا الاجتماعية، وعلى ألا يكون الحزب كمتجر للعموم.

وطالبت بالحفاظ على القيم الخاصة بالحزب، وأن يبقى آخر حزب شعبي كبير في أوروبا، “لأن العالم يحتاج إلى حزب مسيحي ديمقراطي قوي”. وأضافت:

“يجب التطلع إلى التركيز على مصالحنا المشتركة”، وأبرزت أنها تعلّمت ما تعنيه القيادة خلال تجربتها الحزبية وكرئيسة وزراء لولاية زارلاند، وأن “الأمر بتعلق بالقوة الداخلية أكثر من التركيز على الحجم الخارجي”.

ويختار المندوبون رئيساً للحزب لمدة عامين، من المحتمل أن يكون المستشار الألماني، أو المستشارة، بعد ميركل. ويمثل المندوبون الجمعيات الحزبية في المقاطعات والمناطق، وهي غير متساوية من ناحية التمثيل العددي، لكن يكون عادة ثلثهم من النساء، وتستمر ولايتهم لمدة عامين، يشاركون فيها في جميع المؤتمرات الحزبية التي تعقد خلال هذه الفترة.

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 1

  • كدايرين

    حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج )
    و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة لم تكن الأولى فكان طليقها قد قدم شكوى ضدها لدى الادارة بسبب معاناة ابنته للضرب و التعنيف أثناء تواجدها مع والدتها فبسبب هز جسدها النحيل بعنف أصيبت ( بمتلازمة الطفل المترنح ) ،، لا حول و لا قوة الا بالله ،،، ما هذه الأم الأردنية الحقيرة !!!!!!!!

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً