كورونا حصيلة ثقيلة حول العالم.. وأمريكا تواصل تصدّر قائمة أعداد الضحايا

أظهرت آخر الأرقام والإحصاءات لجامعة “جونز هوبكنز”، اليوم الثلاثاء، حصد فيروس كورونا، أرواح 505 آلاف شخص حول العالم وأصاب أكثر من 10.3 مليون آخرين.

وفي الولايات المتحدة، التي تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من تفشي الوباء، فقدت أرواح أكثر من 126 ألف شخص، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 2.6 مليون إصابة.

وتجاوز عدد الوفيات في البرازيل أكثر من 58 ألف شخص جراء تفشي فيروس كوونا، وتم تسجيل حوالي 1.4 مليون إصابة حتى الآن.

وأصبحت بريطانيا في المرتبة الثالثة بعدد الوفيات، حيث سجلت 43659 حالة وفاة، وتم تسجيل أكثر من 313 ألف إصابة، تليها إيطاليا حيث تجاوز عدد الوفيات 34 ألفا، وعدد الإصابات 240 ألفا.

وووفق الأرقام المنشورة سجلت فرنسا نحو 30 ألف حالة وفاة وأكثر من 201 ألف إصابة، تليها إسبانيا التي سجلت أكثر من 28 ألف حالة وفاة ونحو 250 ألف إصابة.

محتوى ذو صلة
جريمة مروعة.. خنقت ابنها لأنه كان «يلعب كثيرا»

ورغم أن روسيا توجد في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات، بعد الولايات المتحدة والبرازيل، حيث سجلت أكثر من 640 ألف إصابة، إلا أنها سجلت فقط 9152 حالة وفاة منذ بدء تفشي فيروس كورونا.

ولا تزال السيطرة على انتشار الوباء أمرا بعيد المنال في البرازيل عقب ثلاثة أشهر من تسجيل أول إصابة، في الصين يوم 8 ديسمبر2019.

ومن جانبه شدد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، في تصريح، امس الاثنين، على أن العالم لا يزال بعيدا عن احتواء جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، رغم الجهود الرامية إلى تجاوز الأزمة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً