كِتاب بـ3 «لغُات» يُوثق مَقتل “جَمال خَاشِقجي”

جاء الكتاب الذي سطرته خديجة جنكيز تحت عنوان: (جمال خاشقجي… الحياة ـ النضال ـ أسرار). [النهار]
بعد إعلان خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي، يوم الاثنين، طرح كتاب لها يتناول حياة خطيبها الذي قتل داخل قنصلية بلاده في إسطنبول بأكتوبر الماضي.

أصدرت وكالة “الأناضول” التركية الأربعاء، كتاباً جديداً يتناول تفاصيل جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وهو الكتاب الثاني بعد أن أصدرت خطيبته، خديجة جنكيز، كتاباً يحكي تفاصيل الحادثة.

ويحلل الكتاب الذي حمل عنوان “جمال خاشقجي.. جريمة قتل”، باللغات التركية والعربية والإنكليزية، التطورات والأخبار التي جرت بشكل متسلسل عقب مقتل الصحفي السعودي.

ويستعرض كتاب الأناضول للقراء أخباراً وصوراً ورسوماً بيانية وتحليلات تتعلق بجميع التطورات التي سبقت وأعقبت عملية القتل.

أخبار ذات صلة
رغم العديد من الانتقادارت.. ملكة جمال عربية تدعم صفقة القرن

ويحتوي معلومات حول موقفه من حرب اليمن وممارسات الحكومة السعودية، والموقف الأمريكي من جماعة “الإخوان المسلمين”، وتصريحاته بشأن الأحداث في مصر وسوريا.

ويعطي الكتاب تفاصيل عن الأشخاص الذين أداروا الجريمة، إلى جانب أعضاء الفريق الذي جاء إلى إسطنبول للمشاركة في الجريمة، يوم 2 أكتوبر الماضي، مرفقة بصورهم وسيرتهم الذاتية.

وخديجة جنكيز هي باحثة تركية مهتمة بالشأن العُماني، بحكم دراستها للماجستير في مسقط، وكانت سبباً في إعلان اختفاء خطيبها خاشقجي بعد ساعات من دخول قنصلية السعودية في إسطنبول أكتوبر الماضي.