انتخابات ليبيا

لإساءته لبلده.. إحالة «عمر كمال» إلى تحقيق نقابي بمصر

قررت نقابة المهن الموسيقية في مصر الأربعاء، إحالة عمر كمال مطرب أغنية “بنت الجيران” الشهيرة، إلى التحقيق بشأن حديث له اعتُبر “مسيئاً لمصر”.

يُشار إلى أن أغنية “بنت الجيران” التي يؤديها حسن شاكوش وعمر كمال منذ أواخر 2019، نالت انتشاراً واسعاً في مصر ودول أخرى عدة.

واعترض رئيس النقابة المطرب هاني شاكر على تضمن الأغنية كلمتَي “خمور وحشيش”، قبل أن يظهر كمال مؤخراً في مهرجان بالسعودية ويستخدم بدلاً منهما “تمور وحليب”.

وعند سؤال كمال عن سبب الاستعانة بكلمتَي “تمور وحليب” بدلاً من “خمور وحشيش” خلال أدائه الأغنية في السعودية، أجاب قائلاً: “أنا واقف على أرض طاهرة”، وفق بيان للنقابة.

وقالت النقابة إن “الفنان هاني شاكر طلب من كمال تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها على القيم والأخلاق”.

وتابعت: “وعليه أُحيلَ عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق في ما صرح به من كلمات تسيء إلى مصر”.

كما شدّدَت النقابة على أن “مصر وطن مُقدس ومَصون، ولن تُهان”.

وفي نوفمبر الماضي قرر شاكر منع 19 “مؤدِّياً” لما يُعرَف في مصر بـ”أغاني المهرجانات” من الغناء، مما أثار جدلاً وسجالاً مع مواطنه الرافض لقراره الملياردير نجيب ساويرس.

وتقدم المحامي المصري سمير صبري، أمس الأربعاء، ببلاغ إلى النائب العام ضد عمر كمال بتهمة “إساءته للأرض المصرية في أثناء إحياء حفلة بمدينة الرياض السعودية”، وفق بيان.

وقال صبري إن “عمر كمال قال نصاً: خليتها تمور وحليب بدل من خمور وحشيش عشان أنا واقف على أرض البلد الطاهرة”.

وتابع صبري بأن حديث كمال عن سبب تغييره في كلمات الأغنية جاء “بعدما سبق أن غنى تلك الأغنية بكلماتها الأصلية في أرض مصر، وهو ما يسيء إلى بلادنا، كأنها هي أرض الخمور والحشيش”.

ودعا المحامي إلى إصدار أمر بالتحقيق مع كمال، وإحالته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

لإساءته لبلده.. إحالة «عمر كمال» إلى تحقيق نقابي بمصر
اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً