انتخابات ليبيا

لتصويره مع مطرب إسرائيلي.. محاكمة الفنان محمد رمضان بشكل عاجل

حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، جلسة 19 ديسمبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة الفنان محمد رمضان، بتهمة الإساءة للشعب المصري.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية، فقد أقام طارق محمود، المحامي الدعوى أمام “الأمور المستعجلة”، على خلفية تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفنان المصري مع فنان إسرائيلي يدعى عومير آرم، في دبي.

وتقدم محمود بإنذار على يد محضر لنقابة المهن التمثيلية، مطالبا إياها بإحالة الفنان محمد رمضان، للتحقيق الفوري، وشطبه من جداول النقابة.

من جانبه علق رمضان، على حسابه في رد سريع، عقب انتشار الصورة، “ليس هناك مجال كي أسأل كل واحد عن هويته وجنسيته”، في محاولة منه لتفادي العاصفة التي أحدثتها الصورة.

وأكد الفنان المصري محمد رمضان، أمس الأحد، أنه “لم يكن يعرف الشخص الذي التقط صورة معه”، وذلك بعد ظهوره في صورة تجمعه مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي بالإمارات.

هذا وأكد نقيب المهن التمثيلية المصرية، أشرف زكي، خلال مداخله هاتفية مع إحدى البرامج التلفزيونية المصرية، أنه تواصل مع محمد رمضان، ونفى الأخير معرفته بالفنان الإسرائيلي قائلا: “أقسم بالله ما أعرف ده مين، كنت في بلد عربي والتقطت هذه الصورة”.

وتابع زكي: “رمضان أخبرني أنه لم يكن يعرف أن الشخص الذي التقط معه الصورة إسرائيلي، ولا أعتقد أن ذكاء محمد رمضان سيخونه، محمد مش بالغباء ده عشان يتصور مع إسرائيلي”.

وأشار زكي إلى أن نقابة الفنانين ستقوم باستدعاء رمضان من أجل التحقيق في الواقعة.

يأتي ذلك بعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي، يوم السبت، بالعديد من التعليقات الغاضبة والانتقادات، بسبب صورة نشرها حساب “إسرائيل تتكلم بالعربية”، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تجمع الممثل محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي عومير آدام، والمغرد الإماراتي حمد المزروعي، وعلق على الصورة بالقول: “الفن دوما يجمعنا”.

كما دفعت انتقادات رواد التواصل الاجتماعي واتهامات رمضان بالتطبيع مع إسرائيل، الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، إلى حذف الصورة التي نشرها عبر حسابه في “تويتر”، والتي كانت تجمعه برمضان وعومير آدام، حيث قال المزروعي في تغريدته المحذوفة: “أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل دبي تجمعنا”، بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

ونشر الحساب التابع لوزارة الخارجيةالإسرائيلية الموجه للإعلام العربي “إسرائيل بالعربية”، يوم السبت، صورة تجمع الفنان المصري الشهير محمد رمضان مع فنان إسرائيلي في مدينة دبي.

ويظهر رمضان وهو يضع ذراعه حول المغني الإسرائيلي، عومير آدام، كما يظهر في الصورة التي نشرتها صفحة “إسرائيل بالعربية” عبر تويتر، الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي.

وجاء في التغريدة: “الفن دوما يجمعنا، عرض الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي صورة للنجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي”.

من جانبه، علق رمضان على الصورة بحسب ما نقلت صحيفة “المصري اليوم”: “لا يهمني اسمك ولا لونك، ولا ميلادك، يهمني الإنسان، ولو مالوش عنوان”.

وأضاف رمضان في نفس التعليق: “أنا لا أعلم أو أسال على أي إنسان يتصور معايا أو أتصور معاه، ومش بسأله على دينه أو جنسيته، وربنا خلقنا واحد”.

وقالت الصحيفة المصرية إن الفنان محمد رمضان حذف تعليقه.

يُشار إلى أن إسرائيل قد وقعت في 15 سبتمبر في واشنطن، برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب وحضوره، اتّفاق إقامة علاقات كاملة مع الإمارات والبحرين.

وشهدت العلاقات بين إسرائيل من جهة والإمارات والبحرين من جهة أخرى انفتاحا على جميع الأصعدة خلال الأشهر الأخيرة، بحسب ما نقلت قناة “الحرة” الأمريكية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً