لتمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة.. العمل والتأهيل تفتتح صندوق التسهيلات المالية

وزير العمل والتأهيل يفتتح مقرصندوق التسهيلات المالية بحضور عدد من الوزراء والشخصيات الاعتبارية

افتتح وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني المهدي الأمين، الخميس بمدينة طرابلس مقر صندوق التسهيلات المالية التابع للوزارة.

وجرت مراسم حفل الافتتاح داخل المقر الجديد للصندوق بحضور وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني علي العيساوي، ووزير الدولة لشؤون هيكلة المؤسسات إيمان بن يونس، وعدد من رجال الأعمال ومسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

ونقلت الصفحة الرسمية لوزارة العمل والتأهيل عن الأمين شكره وامتنانه في كلمة له بعد قص شريط الافتتاح، لرئيس وأعضاء لجنة صندوق التسهيلات المالية لما قدموه من مجهودات في سبيل تفعيل الصندوق.

وأكد وزير العمل والتأهيل على أن الوزارة دأبت حثيثا على دعم سوق العمل الليبي من خلال إعداد خطط استراتيجية تعمل على خلق سوق عمل واعد ، مشيرًا أن من أهم المبادرات التي تلتزم بها الوزارة هي إعادة بث الروح في الأجسام التابعة للوزارة من بينها صندوق التسهيلات المالية، حسب قوله.

أخبار ذات صلة
د. بن زير: مبادرة السراج يمكن أن يُبنى عليها مشروعًا وطنيًا.. والثورة الليبية من الثورات العالمية الكبرى

وتابع الأمين يقول إن وزارة العمل تتطلع من خلال أهداف الصندوق في التركيز على تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة لدعم الشريحة الكبرى من الشباب الطامحين بمشاريع متميزة ذات صفة ريادية، منوّها إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق الشراكة الحقيقية بين القطاع العام والخاص من خلال هذه الأجسام التي تسهم في تحقيق أهم أهداف التنيمة المستدامة 2030.

من جانبه أعلن رئيس لجنة صندوق التسهيلات المالية بلقاسم سويدي، في كلمته عن الخطة الاستراتيجية والتشغيلية للصندوق، والتي تتمحور على تحديد خصائص المشاريع المتميزة المستهدفة تنفيذها خلال هذه المرحلة وإعلان عن آليات الإقراض ضمن خطة قصيرة ومتوسطة المدى.

يُذكر أن صندوق التسهيلات المالية أنشئ في العام 2007 وتم إعادة تشكيل لجنة إدارته بموجب قرار وزير العمل والتأهيل رقم 237 لسنة 2018 ضمن مبادرة تفعيل الصندوق وإعادة النظر في هيكله التنظيمي وضبط لوائحه وتحديد اختصاصته.