لتوقيع اتفاق السلام.. وزير خارجية البحرين يصل «واشنطن»

وصل وزير خارجية البحرين، عبداللطيف الزياني، إلى واشنطن اليوم الاثنين للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الصهيوني، والتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين والكيان الصهيوني أيضا.

وستُجرى مراسم التوقيع في البيت الأبيض يوم غد الثلاثاء، بحضور الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، وبنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني وكبار المسؤولين في الحكومة الأميركية.

وكان قد أعلن عبد اللطيف بن راشد الزياني، في وقت سابق، أن خطوة إقامة علاقات دبلوماسية بين بلاده والكيان الصهيوني، تتماشى مع توجهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لنشر ثقافة السلام في العالم.

وأوضح أن إعلان تأييد السلام البحريني الصهيوني يخلق فرصًا أفضل للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة ومستقرة ومزدهرة، مؤكداً أن إقامة العلاقات الدبلوماسية لبلاده مع الكيان الصهيوني لا تتعارض مع التزام البحرين بمبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، بحسب ما نقلت وكالة “سبوتنيك”.

وكان بيان أمريكي بحريني صهيوني مشترك أعلن أن الرئيس ترامب، والعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو، تحدثوا وتمت الموافقة على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين الكيان الصهيوني ومملكة البحرين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً