لعنة معمر القذافي تُلاحق ساركوزي وتتسبب بمثوله أمام القضاء

ورفضت محكمة الاستئناف أيضاً طعنين قدمهما كل من محامي ساركوزي والنائب العام السابق لدى محكمة الاستئناف. [إنترنت]

قامت محكمة الاستئناف في باريس اليوم الأربعاء برفض الطعن الذي قدمه الرئيس الفرنسي الأسبق، نيكولا ساركوزي، في إحالة قضية يتهم فيها بالضغط على التحقيق، بما في ذلك بواسطة رشوة، إلى المحكمة.

حيث ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن قرار محكمة الاستئناف يعني فقدان ساركوزي الإمكانية الأخيرة لتفادي المثول أمام القضاة بتهم فساد.

ورفضت محكمة الاستئناف أيضاً طعنين قدمهما كل من محامي ساركوزي، تيري هيرزوغ، والنائب العام السابق لدى محكمة الاستئناف، جيلبير أزيبير.

هذا ويرجح المحققون أن ساركوزي حاول، في العام 2014، الحصول على معلومات داخلية سرية من أزيبير عبر هيرزوغ، ووفقا لجهة التحقيق فإن الرئيس الأسبق حاول بذلك استرجاع مدوناته التي صودرت في إطار تحقيق في قضية تمويل غير شرعي لحملته الانتخابية في العام 2007 من قبل ليليان بيتانكور، وريثة شركة مستحضرات التجميل “لوريال”.

محتوى ذو صلة
«سلامة» يبحث في تونس ترتيبات مؤتمر برلين حول ليبيا

كما ذكّرت مصادر مطلعة أن المحققين بدؤوا في التنصت على مكالمات ساركوزي الهاتفية في العام 2012، بعد مرور عام على انتهاء ولايته الرئاسية، وذلك على خلفية شبهات حول تمويل معمر القذافي حملة ساركوزي وهذا ما أطلع المحققين على محتوى المحادثات بين ساركوزي وهيرزوغ.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
انتهى زمن حكومة الوفاق ... وبدء زمن حكومة الفقر

المخابرات الامريكية والاوروبية والاسرائيلية تعمل على افلاس ليبيا مخابرات هذه الدول تعمل على افلاس ليبيا وشعبها يتفرج واولادهم يموتون لم تكفي هذا حرق امواله من 2011 م حتى يومنا هذا فجميع الاسلحة والذخائر التي اشتراها القذافي من اموال الشعب الليبي بالملايين الدولارات وتم حرقها في ثمانية شهور … ومازالت مخابرات هذه الدول تعمل على افلاس الدولة الليبية بكافة اشكالها مالياً وبشرياً واقتصادياً وديناً … وشعبها يتفرج على فليم هوليودي مستمتع بالمشاهدة … لماذا لايخرج الشعب الليبي في مظاهرات مؤيدة للجيش أو الميلشيات مصراتة ؟؟ لماذا لايخرج الشعب الليبي في مظاهرات مؤيدة للجيش بالمناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش من مساعد شرقاً… قراءة المزيد ..