للرجال فقط.. سلسلة من المواد الغذائية يوصي الأطباء بتناولها

أغذية
أكدت نتائج دراسات علمية أن تناول الرمان بانتظام يمكن أن يرفع مستوى التستوستيرون بنسبة 24%. [إنترنت]
كشف علماء من فنلندا أن تناول بيض الدجاج مفيد جداً لصحة الرجال، لذلك ينصحونهم بتناول ما لا يقل عن أربع بيضات في الأسبوع.

حيث يرى الأطباء أنه من المفيد للرجال تناول بيضة واحدة يومياً، لما لذلك من مفعول إيجابي في صحة الرجل عند تناول البيض بصورة دورية منتظمة.

والفائدة من بيض الدجاج للرجال خاصة تكمن في أنه يرافق تناوله بصورة دورية انخفاض خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 37%، إضافة إلى هذا تأكد أن البيض هو مصدر مثالي للحصول على الكوليسترول، لأن كوليسترول البيض يؤثر إيجابياً في عضلة القلب عند الرجال.

ويُشير العلماء أنه مع تقدم العمر، ينخفض مستوى الهرمون الذكوري سنوياً بنسبة 1-2%. ولكن، يجب الحفاظ على هذا الهرمون عند مستوى معين لضمان خصوبة الرجال ووظائفهم الجنسية ومتانة عظامهم وكتلتهم العضلية، وبحسب الأخصائيين، فإن المواد الغذائية التي تفيد في الحفاظ على المستوى المطلوب لهرمون التستوستيرون هي:

– الدهون الصحية

حيث يدخل كوليسترول الدهون الصحية المفيدة في تركيب التستوستيرون، لذلك، على الرجال تناول مواد غذائية تحتوي على نسبة من الدهون، حيث أن نقصها يسبب انخفاض مستوى التستوستيرون في الجسم.

– البصل

ترفع عصارة البصل مستوى الهرمون المنشط للجسم الأصفر، وهذا بدوره يزيد من إنتاج الخصيتين للتستوستيرون، إضافة إلى أن البصل يؤثر إيجابيا في إنتاج الحيوانات المنوية.

– الزنجبيل

تؤكد نتائج الدراسات العلمية أن تناول الزنجبيل مدة ثلاثة أشهر بانتظام يرفع مستوى التستوستيرون بنسبة 17.7%.

– الرمان

أكدت نتائج دراسات علمية أن تناول الرمان بانتظام يمكن أن يرفع مستوى التستوستيرون بنسبة 24%.

– زيت الزيتون

يساعد استخدام زيت الزيتون على زيادة تركيز هرمون Luteinizing hormone وهو هرمون منشط للجسم الأصفر تفرزه الغدة النخامية الأمامية يحفز خلايا الخصيتين على إفراز التستوستيرون.

 

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن