لماذا قررت السودان زيادة انتاجها من الذهب؟

ذهب
ازدهر قطاع التعدين في السودان خلال السنوات الأخيرة ويقول مسؤولون إن معظم كميات الذهب يجري تهريبها إلى خارج البلاد. [إنترنت]
كشفت شركة التعدين الحكومية الرئيسية في السودان بأن إنتاج البلاد من الذهب خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري بلغ 78 طنا، متجاوزا توقعات الحكومة بنسبة 12%.

حيث قالت الشركة السودانية للموارد المعدنية :

“إن الإيرادات المدرجة في ميزانية الدولة تحققت بنسبة 97% برغم التحديات الكبيرة التي واجهت قطاع التعدين بسبب الظروف الاقتصادية”.

هذا وازدهر قطاع التعدين في السودان خلال السنوات الأخيرة، ويقول مسؤولون إن معظم كميات الذهب يجري تهريبها إلى خارج البلاد، مما يحرم البنك المركزي السوداني من مورد للعملة الصعبة تحتاجه البلاد بشدة.

كما يأمل السودان في وضع حد لعمليات التهريب من خلال مراجعة آلية الشراء وضبط الأسعار بما يتوافق مع السعر في السوق العالمية.

وبعد انفصال جنوب السودان، استأثرت دولة الجنوب بحوالي 75% من إنتاج النفط، ولذا بدأت الخرطوم تركز على إنتاج الذهب لتعويض ما خسرته من عائدات النفط.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

هل تعلم ان ( أسماء ) زوجة ( حاكم سوريا بشار الأسد ) قد اصيبت بمرض السرطان و قد بدأت بالعلاج الكيماوي و لها عدة صور بعد تلقيها العلاج الكيماوي و قد زارت الجيش السوري و التقطت صورة سيلفي مع الجيش و قد بدت شاحبة و قد لفت رأسها و غطت صلعتها بقطعة قماش !!!

اذا اردت التأكد من هذا الخبر فاكتب في موقع قوقل اسماء الاسد سرطان