عاجل

عاجل

بلاستيكو

ليبيا تتوقف عن تغطية إقامة مواطنيها في الفنادق من اليوم

قررت الحكومة الليبية إمهال نزلائها من المرضى في الفنادق الأردنية حتى يوم غد للحصول على ورقة تسكين من المكتب الصحي في عمان لتغطية استمرارية إقامتهم في المملكة على حسابها.

وحسب الكتاب الصادر عن المكتب الصحي الليبي في عمان والممثل الرئيسي للحكومة الليبية، فانه اعتبارا من اليوم الموافق 15 أيار ستتوقف الحكومة الليبية عن تغطية إقامة النزلاء الليبيين المقيمين في الفنادق الأردنية ما لم يحصلوا على ورقة تسكين من المكتب الصحي لتغطية استمرارية إقامتهم بعد تاريخ 16 أيار، وبذلك تكون إقامة النزيل على حسابه الشخصي.

وفي ما يتعلق بتسديد المطالبات المالية المستحقة على النزلاء الليبيين المقيمين للفنادق، قررت الحكومة الليبية ان يقوم كل فندق أو منشأة فندقية أردنية بتسليم فواتيره لغاية يوم غد إلى المكتب الصحي بوساطة جمعية الفنادق الأردنية، وليحصل بعدها على رقم استلام، شريطة ان يتم ارفاق كشف يبين إجمالي المبلغ والدفعات المستلمة شهريا مع الفاتورة، إضافة إلى الرصيد المتبقي حتى آخر فاتورة أو مطالبة.

وسيتم صرف مبلغ 50 بالمئة من قيمة المطالبات في الفترة الواقعة من 2012/3/6 إلى 2012/5/16 خلال سبعة أيام من تاريخ تسليم الفواتير، على ان يتم الدفع بوساطة تحويل مصرفي لحساب كل منشأة حسب ما يعمل به صاحب المنشأة عن اسم المصرف ورقم حسابه الخاص.

واكد الكتاب ان اللجنة ستقوم بتسديد كامل الأرصدة بعد التدقيق الذي سيتم من خلال موعد أقصاه 40 يوما من تاريخ تسلم الفواتير.

وتعهد الأردن ممثلا بوزارة السياحة والآثار وجمعية الفنادق الأردنية نيابة عن اية منشأة فندقية استلمت في وقت سابق مبالغ تزيد على حقها، وذلك بعد التدقيق ومراجعة فواتير الفندق، بإعادة المبالغ الزائدة على قيمة الفواتير المثبتة بالمطالبات المالية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً