ليبيا تشارك في مهرجان «مغرب الحكايات»

تشارك في المهرجان إلى جانب ليبيا تونس والجزائر وموريتانيا ومصر والسودان والكويت والبحرين والعراق وعُمان وفرنسا وإسبانيا والسنغال وغانا وكونغو وغينيا وكوبا والهند وإندونيسيا والفلبين وبنما، فيما تحل الصين كضيف شرف

عين ليبيا

بدعم من الهيئة العامة للثقافة تشارك ليبيا في المهرجان الدولي مغرب الحكايات في دورته الخامسة عشر، تحث عنوان “الغابة في مخيلة الشعوب”، الذي انطلق بداية الشهر الجاري بمدينة الرباط بالمملكة المغربية، والذي تنظمه “جمعية لقاءات للتربية والثقافات” بالتعاون مع وزارة الثقافة المغربية.

وتمثل ليبيا في المهرجان فرقة درج للفنون الشعبية، وتقدم الفرقة الليبية عرضها مساء اليوم الثلاثاء 10 يوليو بقصبة الوداية على ضفاف نهر ابي الرقراق بمدينة الرباط.

وتشارك في المهرجان إلى جانب ليبيا تونس والجزائر وموريتانيا ومصر والسودان والكويت والبحرين والعراق وعُمان وفرنسا وإسبانيا والسنغال وغانا وكونغو وغينيا وكوبا والهند وإندونيسيا والفلبين وبنما، فيما تحل الصين كضيف شرف.

ويسعى المهرجان إلى إعطاء الكلمة لثقافات الشعوب من خلال الغوص في الثقافات المحكية واختير عنوان الغابة في مخيلة الشعوب محور المهرجان لما يشكل من قاسم مشترك في التراث المحكي لدى الشعوب.