بلاستيكو

ليبيا والكويت تعترفان بالمجلس الوطني السوري

قرر المجلس الوطني الانتقالي الليبي، افتتاح مكتب للمجلس الوطني السوري المعارض في ليبيا ومنحه دعماً مالياً بقيمة 100 مليون دولار.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني الانتقالي محمد الحريزي، إن الأخير وافق على افتتاح مكتب للمجلس الوطني السوري في ليبيا وفتح حساب مصرفي باسمه، وأضاف الحريزي إن المجلس قرر تقديم دعم مالي للمجلس الوطني السوري قدره 100 مليون دولار يستخدم للأغراض الإنسانية ويصرف وفق الآلية التي يحددها مجلس الوزراء بالتعاون مع الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية والهلال الأحمر الليبي.

وأشار إلى أن المجلس الوطني الانتقالي وجه خلال اجتماعه الدعوة للمواطنين الليبيين للتبرع لصالح ثورة الشعب السوري عن طريق الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

من جانبه، أعلن مجلس الأمة الكويتي موافقته على توصية الحكومة بالاعتراف بالمجلس الوطني السوري المعارض ممثلا شرعيا للشعب السوري، وذلك بأغلبية 44 نائبا من بينهم أعضاء الحكومة، ورفض 5 نواب، وامتناع واحد.

وقرر المجلس البالغ عدد أعضائه 50 نائبا منتخبا تخصيص جزء من جلسة اليوم الخميس لمناقشة الوضع الدامي في سوريا بناء على طلب الحكومة.

وكان وزير الإعلام الكويتي الشيخ محمد المبارك قد تقدم أمس بتوصية إلى مجلس الأمة للاعتراف بالمجلس الوطني السوري، وهو الأمر الذي وافق عليه المجلس.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً