مادة جيلاتينية تُزرع في اليد لعلاج التهاب المفاصل

تتميز بقوتها ومرونتها الشديدة[إنترنت]
طوّر أخصائيو عظام من مستشفى كوين ألكسندرا في مدينة بورتسموث البريطانية، مادة جيلاتينية أسطوانية الشكل، يبلغ حجها 1 سم، تُزرع في اليد لعلاج التهاب مفاصل الرسغ، بدلًا من العمليات الجراحية المؤلمة.

مادة الجيلاتين تُحاكي العدسات اللاصقات، حيث صممها الباحثون من مركب كحول “الفينيل”، وتتميز بقوتها ومرونتها الشديدة، ويمكن زرعها في أقل من ساعة والتخلص منها بسهولة.

وتتم عملية الزرع من خلال شق صغير في قاعدة اليد “الرسغ”، يبلغ طوله بضع بوصات لكشف المفصل، ثم يتم إزالة الغضروف التالف، ووضع مادة الجلاتين بدلًا منه.

ووصف فيليب ساوفه الباحث المشارك في الدراسة، النتائج بـ”المذهلة”، مُبينًا أن عملية الزرع لدى المرضى، أزالت الألم، وأعادت حركة اليد لطبيعتها بنسبة 100%.

ويُعد التهاب مفاصل الرسغ، مرضًا شائعًا يزداد عند التقدم بالسن، حيث تشمل أعراضه ألم وتورم وتيبس وتشوه قاعدة اليد، ثم تتطور إلى فقدان الحركة، مما يجعل المهام البسيطة مثل تحويل مقابض الأبواب صعبة.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..