مجلس الدولة يُطالب بتجميد علاقات بلاده الدبلوماسية مع لبنان

مجلس الدولة
أبدى مجلس الدولة استغرابه من هذه الحادثة رافضاً اعتراضهم  بهذه الكيفية على ممارسات النظام السابق في ليبيا.

استنكر المجلس الأعلى للدولة ما قامت به حركة أمل اللبنانية من إهانة لعلم الدولة الليبية في مقر القمة العربية الاقتصادية المزمع عقدها في بيروت.

وأبدى مجلس الدولة استغرابه من هذه الحادثة رافضاً اعتراضهم  بهذه الكيفية على ممارسات النظام السابق في ليبيا.

هذا وطالب مجلس الدولة من وزارة الخارجية الليبية تجميد العلاقات الدبلوماسية مع لبنان، مطالباً في القت ذاته جامعة الدول العربية بموقف واضح واستبعاد لبنان من أي حدث عربي إلى حين تحمل السلطات اللبنانية لمسؤولياتها والالتزام بالأعراف الدبلوماسية واتخاذ إجراءات رادعة لضمان عدم تكرار مثل هذه التصرفات.

أخبار ذات صلة
«الشرارة» للخدمات النفطية تستنكر اتهامهما بالفشل في القيام بالمهام المُناطة بها

وكانت قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي الأحد مقطع مرئي قيل إنه لموالين لحركة أمل اللبنانية التي يتزعمها رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، قاموا بنزع العلم الليبي من مكان انعقاد القمة العربية الاقتصادية والتنموية في بيروت واستبداله بعلم الحركة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، اعتراضه على مشاركة ليبيا في القمة، معتبراً أن السلطات الليبية غير متعاونة بقضية اختفاء رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى السابق، ومؤسس حركة أمل بعد زيارته إلى ليبيا عام 1978.

الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
عبدالحق عبدالجبار

هو انتم عندكم علاقات دبلوماسية في اي مكان حتي تقوم بتجميدها …. ؟؟؟؟ !!!!! ههههه خلي انقلك يا عبيط انت عندك مكاتب من الدول الاخري للحفاظ علي مسروقاتها من الوطن و حماية قوديها امثالك اما مكاتبك في الخارج هو لارسال جماعتكم للاسترزاق … علي طريقة دغيم …. بلاش نفخة وكذب