عاجل

عاجل

بلاستيكو

محاضرة في بريطانيا بعنوان: القوميون والإسلاميون

مكان المحاضرة

ضمن الفعاليات الأسبوعية التي يعقدها الملتقى الثقافي العربي في بريطانيا، يقدم الكاتب والناشط السياسي معتصم الحارث الضوّي محاضرة يوم الجمعة الموافق 30 نوفمبر 2012، بعنوان: القوميون والإسلاميون- آفاق الصلح والتعاون، يتطرق فيها إلى ثلاث محاور رئيسة؛ أولا قراءة نقدية في أسباب الخلاف التاريخي بين القوميين والإسلامويين، وثانيا تحليل لواقع العلاقة الشائكة بين الطرفين في الحاضر، أما المحور الثالث والأخير فينقسم إلى شقين؛ يتطرق الباحث معتصم الحارث الضوّي في الشق الأول منه إلى مدى إمكانية إيجاد حل للقطيعة بين الطرفين، وفي الشق الثاني إلى ضرورة صياغة علاقة استراتيجية تتضمن تحالفا مرحليا عقلانيا بين التيارين بما يحقق مصلحة الأمة العربية التي تجرعت كأسا مريرة بسبب القطيعة بين التيارين الفكريين الرئيسين في الوطن العربي.

تبدأ المحاضرة في الساعة السابعة مساء في فندق نورفولك بلازا (Norfolk Plaza Hotel) في وسط لندن، والذي يقع على مسافة قريبة من شارع «إدجوير رود».

نبدة تعريفية عن الملتقى الثقافي العربي

الملتقى الثقافي العربي في بريطانيا – مؤسسة ثقافية أهلية ذات شخصية اعتبارية تخضع لقوانين المملكة المتحدة..

يهدف الملتقى الثقافي العربي في بريطانيا لتنمية العلاقة بين المهتمين بالثقافة والفكر من المثقفين العرب ومن ثم مع نظرائهم الغربيين.

يسعى الملتقى الثقافي العربي في بريطانيا لإبراز اسهامات الثقافة والعلوم العربية لتغذية روافد الحضارة الإنسانية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة الشائعة عن الثقافة والقيم والدين.

يهدف الملتقى الثقافي العربي في بريطانيا للاهتمام بالأجيال الشابة وخاصة من ذوي المواهب والقدرات الإبداعية في كافة المجالات الثقافية والعلمية بغية الربط بين الأجيال.

يسعى الملتقى الثقافي العربي في بريطانيا لتحقيق أهدافه عن طريق الندوات والمحاضرات وإقامة ورش العمل والمهرجانات وانجاز الدراسات والبحوث الأكاديمية وإصدار النشرات والمطبوعات وإحياء المناسبات وفقا لمتطلبات كل حالة على حدة.

لتقديم مبادرات أو مقترحات أو نقد يرجى التواصل مع الملتقى الثقافي العربي في بريطانيا عبر:

الإيميل: multaqa.uk@gmail.com

الموقع الرسمي

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً