محكمة الجنايات الدولية تُطالب بالقبض على سيف الإسلام

سيف الإسلام
سيف الإسلام نجل معمر القذافي قد أخلي سبيله في يونيو 2017. [إنترنت]

وجهت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا طلباً لمجلس الأمن الدولي بالتحرك من أجل القبض على سيف الإسلام نجل العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، وتسليمه إلى المحكمة.

حيث قالت بنسودا في إفادتها خلال جلسة مجلس الأمن الدولي التي عقدت الجمعة بالمقر الدائم للأمم المتحدة في نيويورك:

“لا يزال اعتقال المشتبهين في المحكمة الجنائية الدولية وتسليمهم، من أكثر القضايا تحديا بالنسبة إلى المحكمة الجنائية الدولية كلها، ولا يمكن أن تكون هناك عدالة للضحايا ما لم يتم اعتقال المشتبهين ونقلهم للمثول أمام المحاكمة”.

وتابعت:

“سيف القذافي حر طليق منذ عامين، ولم يبد أي نية في تسليم نفسه إلى المحكمة أو إلى السلطات المختصة في ليبيا، ولذلك يجب القبض عليه وتسليمه إلى الجنائية الدولية”.

كما أشارت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية إلى أنه في الخامس من يونيو الماضي، قدم القذافي طعناً في مقبولية تقديمه للمحكمة الجنائية، ويجادل أيضاً بأنه نتيجة للإجراءات الداخلية التي اتخذت ضده في ليبيا، لا يمكن محاكمته أمام المحكمة.

هذا وأوضحت المدعية العامة أن الطعن في المقبولية هو في الوقت الحاضر أمر قضائي، وأن الدائرة التمهيدية للجنائية الدولية ستصدر قراراً في الوقت المناسب.

يُذكر أن سيف الإسلام نجل معمر القذافي قد أخلي سبيله في يونيو 2017، حيث أعلنت كتيبة “أبو بكر الصديق” في مدينة الزنتان إخلاء سبيله بموجب قانون عفو عام صدر عن مجلس النواب في طبرق.

 

2
اترك تعليق

2 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
2 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
مفهوم !؟

يجب أن يقتل هذا المجرم الوسخ الفاسد هو والمجرم محمود الورفلي الجبان من غير أي محاكمة ، والذين أطلقوا سراحه لسيوا برجال بل هم لصوص وخونة ومجرميين مثله ، لقد خانوا الشعب الليبي وثورته لعنة الله عليهم الخونة الجبناء ، وعدالة الله سوف تلاحقه أينما ذهب ، والسيدة فاتو بنسودا سوف تأخذ حق الشهداء الذي لايستطيع عليه المخانيث الجبناء .

Jabar

أين القضاء في العالم مما نراه من تدمير وخطف وتعديل في السجون الليبيه
لماذا لا تتكلم محكمة الجنائية الدولية عن مجازر الناتو في ليبيا من ضرب باليورنيوم المخصب في سرت الذي سبب في العديد من الأمراض
أين المحكمة مما يرتكب من إهانات للشعب الليبي
أين واين ماهذا كله وهل همها سيف الإسلام القذافي
أين هي من برا الساعدي معمر والان يقبع في السجن بدون وحه خق
وهانيبال القذافي ما ذنبه من ذلك
حقد دفين
اتركوا ليبيا لليبين انتم من زرعتوا الفتنه في بلادنا
حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي من أيدكم بظلمكم