مخترع برتغالي يتهم «هواوي» بسرقة ابتكاراته والشركة الصينية ترد

وصفت هواوي اتهامات أوليفيرا بالباطلة مؤكدة رفضها القاطع لها. [إنترنت]
نفت شركة هواوي الاتهامات التي وجهها لها المخترع البرتغالي روي بيدرو أوليفيرا بسرقة تكنولوجيا طورها وتحميها براءات اختراع أمريكية، لاستخدامها في تصنيع كاميراتها “إنفيجن 360”.

حيث أصدرت هواوي الثلاثاء بياناً بعد أن نشرت صحيفة وول ستريت جورنال تقريراً الجمعة الماضي قالت فيه إن وزارة العدل الأمريكية فتحت تحقيقاً في دعوى رفعها أوليفيرا متهماً الشركة بخرق براءات اختراع حصل عليها لكاميرات هواتف ذكية.

ويشمل تحقيق وزارة العدل إضافة إلى اتهامات أوليفيرا حالات أخرى قد تكون تنطوي على سرقة ملكية فكرية، وضم موظفين من شركات منافسة.

ووصفت هواوي اتهامات أوليفيرا بالباطلة مؤكدة رفضها القاطع لها.

محتوى ذو صلة
بأسعارها المعتادة ومواصفاتها الفريدة.. شركة أبل تُزيح الستار عن «أيفون 11»

كما اعترفت الشركة بأن ممثلين عن فرعها الأمريكي التقوا أوليفيرا بالفعل عام 2014 بطلب منه، حيث عرض خلال اللقاء تصميمه للكاميرا، قائلاً إنه سيكون محمياً ببراءة الاختراع في الولايات المتحدة، وأكدت الشركة أنها لم تستخدم هذا التصميم.

هذا وشددت هواوي على أن الكاميرا البانورامية “إنفيجن 360” التي تزود بها هواتفها الذكية من صنعها وبدأت ببيعها عام 2017، تم تطويرها بشكل مستقل من قبل موظفين لم يكن لديهم القدرة على الوصول إلى المعلومات الصادرة عن السيد أوليفيرا، مشيرةً إلى وجود فرق بين كاميرا أوليفيرا وإنفيجن 360.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن