مديريات وزارة الصحة تعتمد خطة للتقليل من علاج الجرحى في المصحات الخاصة

سيتم استيعاب كل الجرحى من المستشفيات الميدانية إلا حالات بسيطة سيتم تحويلها إلى المصحات.

قام مدير لجنة الأزمات والطوارئ بديوان وزارة الصحة فوزي أونيس بعقد اجتماع طارئ ضم كلاً من مدير إدارة التفتيش والمتابعة ومدير إدارة الشؤون الطبية ومدير جهاز الطب الميداني ومدير جهاز الإسعاف والطوارئ ومدراء المستشفيات المكلفة بالأزمة داخل مدينة طرابلس الكبرى.

حيث قال أونيس في كلمة له بعد الاجتماع أن الهدف من وراء الاجتماع هو التقليل من علاج الجرحى في المصحات الخاصة ووضع خطة لاستقبال عدد أكبر منهم في المستشفيات العامة، بالإضافة إلى إنشاء غرفة مشتركة بين المستشفيات العامة وإدارة الطوارئ بالوزارة ومركز الطب الميداني وجهاز الاسعاف.

وأضاف أنه سيتم استيعاب كل الجرحى من المستشفيات الميدانية إلا حالات بسيطة سيتم تحويلها إلى المصحات، وذلك مع التغلب على الإشكاليات الموجودة من قلة عدد الممرضين وذلك بندبهم من إدارة الخدمات الصحية طرابلس إلى العمل بالمستشفيات مع توفير حافز مادي للتمريض من قبل الوزارة ومركز الطب الميداني.

محتوى ذو صلة
منظمة الصحة العالمية تُزود المستشفيات الليبية بشحنة إمدادات جديدة

من جهته قال رضا الشويخي المدير المكلف بجهاز الطب الميداني:

“بالفعل تم انشاء غرفة العمليات المشتركة بين مركز الطب الميداني وجهاز الاسعاف وإدارة الطوارئ بالوزارة والمستشفيات وذلك لتتمكن من تغطية كل الاحتياجات في الفترة القادمة”.

وتابع قائلاً:

“عمل الطب الميداني هو استقبال الجريح وإجراء الإسعافات الأولية له وإخراجه من مرحلة الخطر حتى يتم تحويله إلى المستشفيات المتخصصة لتقديم الرعاية الصحية اللازمة له”.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن