بلاستيكو

مصر تمنع رموز نظام القذافي من السفر وتصادر أموالهم

النائب سعد عبود

أصدرت مصر قرارًا بمنع رموز النظام الليبي من السفر ومصادرة الأموال فى إطار الاتفاقية القضائية بين البلدين وأنه تم إصدار قرار بمنع رموز النظام الليبى من السفر ومصادرة الأموال وفق الاتفاقية وسيتم تسليمهم لليبيا بعد استيفاء جميع الإجراءات.

ومن جانبه قال النائب سعد عبود أنه لا يوجد أى عوائق فى العلاقات التى تربط البلدين باستثناء أذناب النظام السابق وأضاف: “من حق الشعب الليبى علينا الا نعطى حق اللجوء الا للمناضلين ولا يجب أن نأوى الطغاة والظالمين الذين قتلوا الشعب الليبى وسرقوه”.

وقال د. محمد السنوسى منسق الازمة الليبية فى مصر ان “اذناب” النظام الليبى السابق الذين يتحركون بكامل الحرية فى مصر يصنعون “القلاقل” فى ليبيا.

ودعا السنوسى لفتح ملف الاستثمار وتذليل العقبات فى حجم الاستثمارات الليبية فى مصر خاصة مع هيئة الاستثمار وأن تكون هناك معاملة بالمثل بين البلدين.

وطالب بالتعاون فى توفير اليد العاملة كما طالب بتأسيس “منظمة التآخى” بين مصر وليبيا والسودان وتشكيل لجان مشتركة للتعاون وتنسيق بين الخارجية المصرية والليبية خاصة أن الاخيرة لها استثمارات مهمة فى دول حوض النيل وتابع: “يمكن الاستفادة من حجم المياه المهدرة من خلال التعاون”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً