مصلحة التفتيش التربوي تستعرض برنامج عملها للنهوض بالعملية التعليمية

وزارة التعليم تستعرض في حلقة نقاشية مفتوحة خطة عمل واستراتيجية مصلحة التفتيش التربوي وإدارة رياض الأطفال [وزارة التعليم بحكومة الوفاق]
أقامت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني الخميس حلقة نقاشية مفتوحة بمقر الأكاديمية الليبية بجنزور بحضور وزير التعليم عثمان عبد الجليل ومديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، وعدد من مراقبي التعليم ورؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والمهتمين بالشأن التعليمي.

واستعرضت مصلحة التفتيش التربوي وإدارة رياض الأطفال بوزارة التعليم خلال الحلقة خطة وبرنامج عملهما للنهوض بالعملية التعليمية والرفع من مستوى أداء ودور المعلم والمفتش التربوي.

وتضمنت الحلقة النقاشية تقديم عرض ضوئي من قبل القائمين على مصلحة التفتيش التربوي وإدارة رياض الأطفال شمل رؤية وأهداف برنامج عملهما والصعاب والعراقيل التي تواجهما والمقترحات والحلول اللازمة لذلك بما يسهم في تطوير سير العمل بقطاع التعليم.

كما تخلل حلقة النقاش عدة مداخلات وآراء من قبل الحاضرين حول ما تم تقديمه بالخصوص.

وقال وزير التعليم عثمان عبد الجليل خلال مداخلة له إن الوزارة تسعى من خلال عقد حلقات النقاش تقديم نبذة عن سير العمل والاختصاصات لكل الإدارات والجهات التابعة للوزارة، وتقييمها مع الواقع التعليمي وعرض رؤيتها ومتطلباتها اللازمة لأداء أعمالها بما يسهم في تطوير العملية التعليمية في شكل حلقات نقاشية مفتوحة وبمشاركة واسعة من ذوي العلاقة بالجانب التعليمي.

وأضاف الوزير أن هذا البرنامج يأتي ضمن خطة الوزارة التي تعمل عليها في الإصلاحات للمنظومة التعليمية وتطوير قطاع التعليم من خلال فتح قنوات للتواصل الفعال مع الجميع من معلمين وخبراء ومهتمين بالتعليم لتبادل الآراء والأفكار حول خطط وبرامج ومشاريع عمل الوزارة.

من جانبه أوضح مدير مصلحة التفتيش التربوي بالوزارة علي المهكر في تصريح لصفحة الوزارة الرسمية أن ما تم عرضه من قبل المصلحة تضمن الأعمال والأنشطة وورش العمل التي قامت بها للمفتشين التربويين بما يمكن المفتش من أداء دوره ويكون قادراً على تطوير أداء المعلم.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن