مع مطلع 2019.. مصر تلغي الجمارك على السيارات الأوروبية

إلغاء الرسوم على السيارات الأوروبية
مصر تلغي الرسوم على السيارات الأوروبية [أنترنت]
قررت القاهرة خفض التعرفة الجمركية على السيارات الأوروبية إلى الصفر، اعتبارا من 1 يناير 2019، حسبما أعلن سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر “إيفان سوركوش”.

وأوضح “سوركوش” أن هذه الخطوة تأتي بموجب اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن ‏العلاقات بين ‫الجانبين تشمل كافة المجالات الهامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

كما ذكر “سوركوش” أن الإعلان الرسمي في هذا الصدد صدر اليوم في القاهرة، خلال اجتماع لجنة الشراكة الأوروبية المصرية.

وكانت وزارة التجارة والصناعة المصرية قد تقدمت إلى الاتحاد الأوروبي بطلب تأجيل إلغاء الرسوم على السيارات الأوروبية، لمدة تتراوح بين عام أو عامين، حسب ما ذكرته 3 مصادر مطلعة لنشرة “إنتربرايز” وهو ما قوبل على ما يبدو برفض الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لبنود اتفاق الشراكة المصرية الأوروبية، فإن الرسوم الجمركية على واردات مصر من السيارات الأوروبية ستلغى بحلول 2019، علما بأن مصادر رسمية أكدت في سبتمبر الماضي اتجاه الحكومة المصرية إلى تأجيل تطبيق الخفض الأخير في الرسوم على السيارات الأوروبية، والبالغة 10%.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

خبر مهم : لابد ان تعلم انه كان هناك فتاة اسمها ((( ميا خليفة ))) من اصول لبنانية و حاصلة على الجنسية الامريكية تعمل ممثلة للافلام الاباحية الا انها اعتزلت بسبب تهديدات داعش لها بالقتل ،،،، هناك من اراد التأكد من ذلك فكتب في قوقل ميا خليفة !