«ملاحة» تُطلق خدمة البحر الأسود السريعة كأول خدمة في “أوروبا”

تمكنت الشركة من توسيع قاعدة أعمالها لتشمل عمليات النقل البحري للغاز والمشتقات النفطية والحاويات والبضائع السائبة وخدمات دعم المنصات البحرية. [إنترنت]
أعلنت شركة “ملاحة” عن إطلاق خدمة البحر الأسود السريعة، وهي عبارة عن خدمة جديدة للنقل المباشر للحاويات تعمل على خطوط فرعية تربط اليونان وتركيا وجورجيا وروسيا.

وتعد الخدمة الجديدة أول أعمال شركة “ملاحة” في أوروبا، وهي تربط ما بين البحر الأسود والبحر الأبيض المتوسط، وذلك مع التزامها بتوفير خدمات نقل حاويات سريعة وموثوقة، أينما تدعو حاجة العملاء والشركاء.

وستتبع خدمة البحر الأسود السريعة مسارا بحرياً يمتد من مرفأ “بيرايوس” في اليونان، مرورا بـ”كومبورت” في إسطنبول و “بوتي” في جورجيا، و “نوفوروسيسك” في روسيا، ومن ثم تنتهي “بيرايوس” في اليونان، وتم تحديد سفينتين بسعة 1700 حاوية و300 حاوية مبردة لكل واحدة لخدمة هذا المسار .

وستقوم هذه الخدمة الجديدة بتلبية احتياجات التجارة الإقليمية الروسية والتركية، وفي الوقت نفسه تربط اليونان ومواقع متعددة في منطقة البحر الأسود، مما سيعزز ما تقدمه ملاحة من الخدمات البحرية واللوجستية الدولية.

فيما شدد عبدالرحمن عيسى المناعي الرئيس والمدير التنفيذي لملاحة، على أن هذه الخدمة الإضافية تعكس نجاح الشركة بتوسيع تغطيتها لتشمل أسواقا جديدة، وذلك مع تزايد الطلب على خدماتها… وقال:  “ستعزز هذه الخدمة الجديدة خدماتنا في منطقة البحر الأسود، كما أنها ستسمح لنا بتوسيع نطاق عملياتنا إلى البحر الأبيض المتوسط، من خلال تغطية أوسع للمرافئ ومدة إبحار أقصر”.

وسترسخ خدمة البحر الأسود السريعة مكانة شركة ملاحة كمزود عالمي للخدمات البحرية واللوجستية، كما أنها ستعكس قدرة الشركة في مجال العمليات من خلال تلبية احتياجات عملائها.

أخبار ذات صلة
المشري يبحث هاتفياً مع الجيهناوي تأثير عدوان طرابلس على دول الجوار

وتستخدم شركة ملاحة حالياً 12 ميناء بشكل مباشر، فضلا عن أكثر من 20 ميناء من خلال خدمة تتبع الشحنات، وتغطي منطقة الشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، وجنوبي شرقي آسيا وأوروبا.

وبالإضافة لذلك، تمتلك شبكة ملاحة اللوجستية نحو 1000 مكتب تمثيلي في أكثر من 100 دولة حول العالم، مما يوفر لعملائها خدمة عالمية شاملة على أرقى مستوى .