بلاستيكو

أكتر من مليون عدد المسجلين لانتخابات المؤتمر الوطني

أعلن مدير العمليات بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات سالم الشريف بن تاهية  أن عدد الناخبين المسجلين في الدوائر الانتخابية للمؤتمر الوطني العام على مستوى ليبيا ، وصل حتى مساء أمس الجمعة مليون وربع المليون   1،250،000  ناخب.

 وأفاد بن تاهية صباح اليوم السبت بحسب ما نقل عن وكالة الأنباء الليبية  أن عدد المرشحين لانتخابات المؤتمر الوطني وصل حتى الآن إلى 1346 مرشحا ، منهم   1283  مرشحا على المستوى الفردي و63 مرشحا على مستوى القوائم.

 وأكد بن تاهية  أن نسبة الإقبال على التسجيل من الناخبين والمرشحين في تزايد مستمر بفضل وعي المواطنين بهذه العملية.

وأوضح بن تاهية أن عملية تسجيل الناخبين والمرشحين من النازحين من مناطقهم بسبب الظروف التي مرت بها البلاد بطرابلس والخمس وبنغازي مازالت متواصلة ، مضيفا أن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات احتفلت الخميس الماضي بوصول عدد الناخبين المسجلين بالمراكز الانتخابية في ليبيا إلى المليون ناخب في أول انتخابات تشهدها ليبيا منذ العام 1958.

وذكر أن مركز الاتصالات الهاتفي التابع للمفوضية العليا للانتخابات بدأ في استقبال اتصالات المواطنين والرد على استفساراتهم حول العملية الانتخابية من خلال الخط الهاتفي المباشر.

وقام رئيس المفوضية العليا للانتخابات نوري العبار بزيارة إلى المركز لتفقد سير العمل وأطلع على الكيفية المتبعة في التواصل مع المواطنين والرد على استفساراتهم حول العملية الانتخابية.

وذكرت مصادر بالمركز  أن الرد على استفسارات المواطنين سيتم من خلال اتصالاتهم على الرقم 1441 بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة السادسة مساء.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً