بلاستيكو

منظمة الصحة تدعو مجموعة العشرين لزيادة التعاون في ظل أزمة كورونا

إزالة الحواجز التجارية والتعاون لزيادة إنتاج وتوزيع السلع الأساسية. [غيتي]

دعا مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، دول مجموعة العشرين إلى إزالة الحواجز التجارية والتعاون لزيادة إنتاج وتوزيع السلع الأساسية، في ظل تفشي فيروس كورونا.

كما دعا مدير المنظمة مجموعة العشرين (G20) إلى محاربة تفشي الفيروس بحزم بالاعتماد على ما تتوفر لديها من معطيات علمية ومعلومات عن هذا الوباء، ومواصلة دعم الإجراءات الدولية لمكافحة هذا الفيروس.

وأكد أدهانوم في تغريدة عبر تويتر، على ضرورة “التعاون بهدف الزيادة في إنتاج المواد الضرورية وضمان توزيعها العادل وإزالة الحواجز في المجال التجاري”.

هذا وانطلقت أمس الأحد، أعمال اجتماع افتراضي لوزراء الصحة في دول مجموعة العشرين “G20” برئاسة السعودية، لمناقشة سُبل مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأفاد التلفزيون الرسمي السعودي، بأن الاجتماع الذي يجري برئاسة وزير الصحة السعودي توفيق الرببيعة، يناقش آلية الحفاظ على سلامة المريض والاستجابة للحالات الصحية الطارئة في ظل استمرار تفشي الفيروس.

ويأتي هذا الاجتماع، بحسب السلطات السعودية، استمرارا لقمة قادة مجموعة العشرين الاستثنائية والافتراضية التي عُقدت في شهر مارس الماضي، بدعوة من المملكة، حيث أصدرت توجيهات لوزراء الصحة بمشاركة أفضل الممارسات الوطنية ووضع مجموعة من الإجراءات والتدابير العاجلة لمساعدة مجموعة العشرين على توحيد الجهود من أجل مكافحة الجائحة.

الجدير بالإشارة أن مجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في التسعينات، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم وأيضا يمثل أكثر من 90 بالمئة من الناتج العالمي الخام.

وتهدف مجموعة العشرين إلى الجمع الممنهج لدول صناعية ومتقدمة هامة بغية نقاش قضايا أساسية في الاقتصاد العالمي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً