موازنة الأسعار.. سلالٌ غذائية بسعر التكلفة وبالرقم الوطني

15267976454545454

وكالة ليبيا الرقمية

أكد مدير صندوق موازنة الأسعار “جمال الشيباني” أن الصندوق سيعمل على توفير السلع الغذائية للمواطنين فقط ولن يوفر احتياجات المخابز من الدقيق.

وأضاف “الشيباني”، اليوم الأحد، أن السلة الغذائية التي سيتم توفيرها لليبيين بحسب قرار الرئاسي هي (الدقيق والسكر والمكرونة والحليب بنوعيه- معلب ومجفف – والشاهي بنوعيه، والزيت ومعجون الطماطم والأرز والتن والجبنة)، مؤكدا أن الكميات ستصل بعبوات صغيرة الحجم وتوزع الحصص بالتساوي على كافة الليبيين بشكل عادل.

وأشار “الشيباني ” إلى أن الصندوق غير معني بتوفير الدقيق للمخابز الذين يحصلون على مخصصاتهم بطرقهم الخاصة من شركات المطاحن وغيرها، لافتاً إلى أن أسعار هذه السلع ستكون بأسعار التكلفة وليست مدعومة كما في السابق.

وقال “الشيباني” أن الصندوق سيوفر السلع لكافة مدن ليبيا دون استثناء شرط التزام نقاط البيع بإرجاع عوائد البيع وعبر الرقم الوطني، مؤكدا ان هذا الإجراء سيحد من التجاوزات التي تحدث في السابق حيث كان الصندوق يوفر سلع غذائية لقرابة 9 مليون مواطن حسب الأرقام التي جاءت من سجلات الجمعيات الاستهلاكية.

يشار إلى أن صندوق موازنة الأسعار يعكف هذه الأيام على تجهيز خطة عمل للصندوق يتم من خلالها تسييل مبلغ مالي قدره 300.000 دينار ليبي، ستحال من المجلس الرئاسي لتوفير سلة غذائية للمواطنين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً


عين ليبيا على بريدك الخاص

احصل على النشرة الأسبوعية مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

أرسل إلى صديق