مواصلات «الوفاق» تبحث مع بلدي مصراتة سُبل دعم مطار المدينة

اتفق الحضور على إجراءات تنفيذية عاجلة لتحسين الخدمات وسرعة استكمال المشاريع. [مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات]
استقبل وكيل وزارة المواصلات بحكومة الوفاق هشام أبوشكيوات، بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس، الاثنين، عضو المجلس البلدي مصراتة محمد التومي، ومدير مكتب المشروعات بالبلدية مصطفى الدلنسي، والمهندس هشام الجمل من مكتب المشروعات بالبلدية، ومدير مطار مصراتة الدولي عادل قزيط، وبحضور مدير مصلحة المطارات محمد بيت المال.

وأوضح المجلس البلدي مصراتة، في منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن اللقاء يأتي دعماً لمطار مصراتة الدولي وللوقوف على احتياجاته العاجلة وحلحلة بعض الإشكاليات التي تعيق إدارته والجهات العاملة فيه من تقديم خدماتها للشركات الناقلة والمواطن، وبناءً على طلب من المجلس البلدي مصراتة.

وناقش الحضور الاحتياجات العاجلة التي يتطلب توفيرها في ظل توقف العمل بمطار معيتيقة وتحويل رحلاته رسمياً إلى مطار مصراتة، مما يتطلب تكاثف جهود الجميع.

كما تخلل الاجتماع اتصال هاتفي لكل من وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، ومدير عام شركة الشروق للمناولة، والذين أكدوا على تكثيف العمل وزيادة عدد العناصر العاملة بالجوازات، وأمن المنفذ، وأعمال المناولة، بما يواكب حركة الطيران بالمطار.

محتوى ذو صلة
رئيس تشاد السابق يتهم «القذافي» بالضلوع في اغتيال رئيس أفريقي بارز

كما اتفق الحضور على إجراءات تنفيذية عاجلة لتحسين الخدمات وسرعة استكمال المشاريع المتعاقد عليها.

من جانبه أكد التومي على أن الأمر يحتاج إجراءات استثنائية، وتسخير كل الإمكانيات من قِبل الوزارة وإداراتها والجهات ذات العلاقة، على أن يكون هناك تواصل مستمر في هذا الشأن وبما يُمكن من تقديم الخدمات بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب.

إلى ذلك ناقش الحضور أيضًا الأوضاع التشغيلية والتنسيق في تسهيل نقل حركة الطيران من مطار معيتيقة الدولي إلى مطار مصراتة الدولي، وتوفير كل الإمكانيات والسُبل التي تضمن راحة المسافرين، بحسب ما نقل مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات.

كما تم التنسيق مع شركات الطيران بشأن مواعيد تشغيل الرحلات من وإلى مطار مصراتة.

وتم الاتفاق على تحديد اجتماع لاحق بحضور إدارة مطار مصراتة الدولي، والمجلس البلدي، ومصلحة المطارات، وجهاز تنفيذ مشروعات المواصلات، لمراجعة وتفعيل بعض العقود المُبرمة والاستفادة منها في تحسين وتطوير مستوى الخدمات بالمطار.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن