هانيبال القذافي أمر ببناء سفينة تتسع لـ 3500 ضيف

هانيبال القذافي
هانيبال القذافي

كشفت صحيفة «فايننشال تايمز»، أمس، أن هانيبعل القذافي، نجل الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي، كان أمر ببناء سفينة عملاقة للترفيه تتسع لـ 3500 ضيف بطريقة مميزة، بعد أن يئس من محاولات استئجار سفن سياحية في وقت قصير.

وقالت الصحيفة إن هانيبعل (36 عاماً)، الذي كان يتحكم في قطاع الصناعة البحرية والموانئ في ليبيا، ويعيش في المنفى في الجزائر حالياً مع بعض أفراد عائلته، أمر ببناء السفينة وسمّاها «فينيقيا»، لكن لم تتح له رؤيتها بسبب سقوط نظام والده.

وأضافت أن السفينة «فينيقيا» كان من المفترض أن تزخر بأعمدة الرخام والمرايا ذات الإطارات المذهّبة والتماثيل الضخمة، وتحتوي على 120 طناً من مياه البحر في حوض من الزجاج، ليضع فيها هانيبعل ستة أنواع من أسماك القرش، وكان يعتزم تكليف أربعة من علماء الأحياء برعايتها.

محتوى ذو صلة
لصد العدوان على العاصمة.. قوة «حماية طرابلس» تُوضح التطورات العسكرية والسياسية

وأشارت الصحيفة إلى أن الإطاحة بنظام القذافي أدت إلى التوقف عن إكمال بناء السفينة العملاقة في يونيو ،2011 لكن شركة «إم سي إس» للرحلات البحرية، التي تُعد أكبر مشغلي السفن السياحية في العالم، قامت بشرائها.

ونسبت إلى الرئيس التنفيذي للشركة بيير فرانسيسكو فاغو قوله: «أنا شخصياً لا أعرف لماذا أراد نجل القذافي بناء حوض لأسماك القرش في السفينة، غير أن المسافرين على متن هذه السفينة في المستقبل لن يتمتعوا بمزاياها المعمارية أو حوض أسماك القرش بعد أن تمت إزالتها».

وذكرت الصحيفة أن الشركة ستستثمر 550 مليون يورو، أي ما يعادل 721 مليون دولار، في السفينة، وستدخلها إلى الخدمة في مارس من العام المقبل للقيام برحلات سياحية حول الجزر اليونانية.