انتخابات ليبيا

واصفًا إياه بالمشبوه.. مجلس حكماء وأعيان تاجوراء يستنكر دور البعثة الأممية

واصفًا إياه بالمشبوه.. مجلس حكماء وأعيان تاجوراء يستنكر دور البعثة الأممية

أعلن مجلس حكماء وأعيان مدينة تاجوراء عن استنكاره الشديد لدور بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، واصفًا إياه بـ”المشبوه تجاه الضية الوطنية الليبية.

وقال المجلس في بيان له الأحد، إن البعثة الأممية تحولت  عن دورها الأساسي الداعم للشعب الليبي من أجل تحقيق إقامة الدولة ودعم مؤسساتها للقيام بدورها، إلى حاكم بأمر بعض الدول الإقليمية والدولية، وذلك بإدارتها للشأن الليبي في الغرف المظلمة مع أجسام فاقدة للمشروعية ولا تعترف ببعضها البعض ولا تمثل إلا أعضاءها وبعض المنتفعين من حولها، بحسب البيان.

كما أعلن البيان عن إدانة مجلس حكماء وأعيان تاجوراء لدور بعثة الأمم المتحدة في دعمها لما وصفه بـ”الانقلاب العسكري ومحاولتها الدؤوبة لتبيض صفحة مجرم الحرب السوداء، بدءًا باشتراكه في انقلاب 1969م مرورًا بانقلابه في 2014 وانتهاءً بسفكه دماء الليبيين وتدمير مدنهم وتهجير أهلها، وفقًا لنص البيان، وذلك في إشارة إلى قائد قوات الكرامة خليفة حفتر.

وأعرب المجلس عن إدانته لدور البعثة الأممية بخرقها للدستور والقانون المحلي، وذلك بتعاملها مع أطراف يفقدون الشرعية، وتجاوزها لأحكام القضاء، وخرقها لقرارات مجلس الأمن بمحاولة فرض أطراف لا يعترفون حتى بالاتفاق السياسي الليبي، بالإضافة إلى تعاملها مع دول منها الإمارات ومصر، التي ثبت بتقارير لجنة العقوبات بمجلس الأمن الدولي أنها طرف في الصراع القائم ومن أسباب تأجيجه واستمراره، وأيضًا لعدم التزام البعثة -بحسب البيان- بمواثيق حقوق الإنسان التي تدعي زورًا وبهتانًا الدفاع عنها، وهي تنظر كيف خُرقت تلك المواثيق في بنغازي ودرنة ومرزق، حيث قال المجلس إن الإنسان أهين فيها حيًا وميتًا.

هذا وطالب البيان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بتوضيح موقفها من دعم من وصفه بـ”مواطن أمريكي الجنسية بالمخالفة للقانون المحلي والدولي، خاصة وأن نائبة رئيس البعثة أمريكية الجنسية أيضًا، مما يشكك ضمنًا في دور البعثة وعملها، مشيرًا إلى سابقة رئيس البعثة السابق برناردينو ليون مع دولة الإمارات.

كما طالب بتوضيح موقف البعثة الأممية اتجاه اتهامات محكمة الجنايات الدولية لجنود يتبعون قائد قوات الكرامة بارتكاب جرائم حرب في مدينة بنغازي مما يحمله مسؤولية إصدار الأوامر.

ودعا مجلس حكماء وأعيان مدينة تاجوراء الشعب الليبي للمبادرة والإمساك بزمام أمور بلده والحافظة على سيادتها، وعدم تركها إلى من يسوقون له الوهم ويبيعون الوطن، عبر وعود واهية تهدف لإطالة الأزمة واستكمال نقل الفتنة والحرب والدمار للمنطقة الغربية، من أجل ما قال البيان إنها تحقيق أجندات خارجية ومآرب أصحاب المصالح ومافيات الفساد على حساب معاناة الوطن والمواطن، بحسب المجلس.

وتابع يقول:

“وبناء على ما تقدم فإن المجلس لا يرى لبعثة الأمم المتحدة بشكلها ووضعها الحالي، وخضوعها لإملاءات بعض الدول الإقليمية والدولية أي دور إيجابي، بالإضافة إلى عجزها خلال سبعة مبعوثين لها بإحداث أي تقدم تجاه إقامة الدولة وفق تطلعات الشعب الليبي، وبما يعكس حجم تضحياته، فإن المجلس يدعو هيئة الأمم المتحدة إلى تصحيح تشكيل ومسار بعثتها أو سحبها وترك الشعب الليبي ليعالج أزمته بعزيمة أبنائه”.

 

اقترح تصحيحاً

التعليقات: 3

  • عبدالحق عبدالجبار

    ههههههه الان عرفتوا (ان البعثة الأممية، حاكم بأمر بعض الدول الدولية،….. وقواديها من الدول الإقليمية ؟؟؟؟ !!!!!

  • عبدالحق عبدالجبار

    المطالبة بالاستعجال بالانتخابات … الرئاسية و التشرعية وإلغاء خيرات الصخيرات …ولو بتفعيل الدستور المعدل 65 بعد ادخال التعديل عليه ليصبح مناسب … و موقت .. ثم التصويت علي الدستور الدائم … هذا هو الحل كما قلنا سابقاً ولكن لا حياة لمن تنادي … يا اما هذا وأما الجيش

  • عبدالحق عبدالجبار

    هناك ثلاثة حلول ليبية ليبية …. اما ١) انتخابات وكل مجموعة عليها بان ترضي بالنتائج ٢) تقسيم الدولة الي اربع قطع متساوية و بالقرعة القطعة الاولة لجماعة ٢٤ ديسمبر …والقطعة الثانية لجماعة ابريل او مارس ٧٣ … والقطعة الثالثة لجماعة ١٧ فبراير (النيتو) و القطعة الرابعة لليبيين إلي لا مع هذا ولا ذاك ….القطعة الاولة تسمي قطعة ٢٤ … والقطة الثانية تسمي مارس وأبريل ٧٣ …والقطعة الثالثة تسمي قطعة ١٧ … اما القطعة الرابعة تسمي ليبيا …. ٣) خلوها تخش بعضها وتنتحروا انتم وينتحر الوطن شن رائكم ….؟

التعليقات مغلقة.

التعليقات لا تعبر عن رأي موقع عين ليبيا، إنما تعبر عن رأي أصحابها.

اترك تعليقاً