وحدة تمكين المرأة تسعى لافتتاح مكاتب لها في كافة مؤسسات الدولة الليبية

اللافي
تم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة المالية الإعلان رغبة الوحدة افتتاح مكتب دعم وتمكين المرأة بوزارة المالية.

قامت رئيسة وحدة دعم وتمكين المرأة بالمجلس الرئاسي الدكتورة ليلى اللافي، ونائبتها حنان الفخاخري بعقد سلسلة اجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بهدف التعريف بالوحدة والأعمال التي قامت بها منذ تسميها في شهر أكتوبر الماضي من قبل المجلس الرئاسي، حيث التقت وزير المالية فرج بومطاري.

كما تم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر وزارة المالية الإعلان رغبة الوحدة افتتاح مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة، وتعيين مراقبة مالية للوحدة حيث أبدى بومطاري استعداده للتعاون وأكد على أهمية تأسيس مكاتب دعم وتمكين المرأة على مستوى كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات التابعة لحكومة الوفاق.

هذا واجتمعت مع مدير عام هيئة أبحاث العلوم الطبيعية والتكنولوجيا فيصل العبدلي، وعدداً من الباحثات والمهتمات بالبحث العلمي بالهيئة والمراكز البحثية التابعة لها، وناقشت خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الهيئة آلية تأسيس مكتب دعم وتمكين المرأة بالهيئة والاختصاصات المُناط بها وفقاً لطبيعة اختصاصات الهيئة وبخاصة ما يتعلق بسبل تمكينها في مجالات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار بما يُمكنهن من المشاركة في البناء والتنمية مع شقائفهم الرجال.

أخبار ذات صلة
مجمُوعة مجهولة الهوية تُقفِّل خط إمدادات النفط الخام لمحطة كهرباء أوباري

من جهة أخرى تم التأكيد على إتاحة الفرص أمامها وتذليل الصعوبات والعوائق التي تواجهها من خلال خطة عمل تنبثق عنها سلسلة من البرامج والأنشطة تخص المرأة وتمنحها فرصة العمل المنظم لعرض ونشر أبحاثها وإنتاجها العلمي.