وزارة الداخلية تستحدث فرعاً لمكافحة الهجرة غير الشرعية في زوارة

ليبيا تعد المتضرر الأول جراء الهجرة غير الشرعية كونها بلد عبور لهؤلاء المهاجرين من خارجها.

زار رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العقيد المبروك عبد الحفيظ مدينة زوارة، حيث التقى خلالها بمدير مديرية أمن زوارة وآمر غرفة العمليات المشتركة زوارة، وأعضاء المجلس البلدي واعيان والمشائخ بالمدينة.

هذاوتأتي هذه الزيارة للوقوف على سير العمل بمركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين بمدينة زوارة والإطلاع على أبرز الصعاب والاحتياجات التي يحتاجها المركز من أجل إنجاح الخطة والإستراتجية الجديدة التي وضعها رئيس جهاز الهجرة غير الشرعية لتجفيفها من منابعها بما يتماشى مع القانون الليبي والدولي في هذا المجال.

كما أكد رئيس الجهاز باستحداث فرع لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمدينة زوارة وذلك لما له من دور في تأمين الخط الحدودي البري والبحري غرب البلاد ومنع تدفق المهاجرين للمدن الأهلة بالسكان بصفة عامة والعاصمة طرابلس بصفة خاصة ومكافحة ظاهرة الهجرية غير الشرعية.

أخبار ذات صلة
السفير الإيطالي يزور مركز إيواء المهاجرين غير الشرعيين في تاجوراء

يُذكر أن ليبيا تعد المتضرر الأول جراء الهجرة غير الشرعية كونها بلد عبور لهؤلاء المهاجرين من خارجها، ورغم الأوضاع الراهنة التي تعاني منها البلاد إلا أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يقوم بمجهودات كبيرة من أجل وقف هذه الظاهرة التي لا تعد خطراً على ليبيا فقط بل على جميع الدول الإقليمية.

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن