وزارة الداخلية : مئات الحوادث تدق أبواب طرقاتنا كل يوم

الإحصائية المرورية عن الربع السنوي الثالث لعام 2018م

أظهرت إحصائية مرورية مسجلة بإدارة المرور والتراخيص بوزارة الداخلية عن الربع السنوي الثالث لعام 2018م تسجيل 439 حالة وفاة و491 إصابة بليغة و406 إصابة بسيطة، كما سُجِلت قيمت الأضرار بحوالي 6875140 ألف دينار.

وأوضحت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أن حوادث السير من أهم مسببات الوفيات وأن هذه الحوادث تتم بسبب الإهمال للقواعد المرورية من قبل بعض السائقين ، وتعتبر السرعة الزائدة وتجاوز السرعة المقررة أحد أسبابها الرئيسية.

وأضافت أن استخدام الهاتف عند القيادة، وتبادل الرسائل وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وعدم اتباع إشارات المرور تسهم في ازدياد هذه الحوادث داعيةً كافة المواطنين باحترام القواعد المرورية وبذل مزيد من الجهد للحد من هذه الحوادث.

وحذرت الوزارة السائقين بأخذ الحيطة والحذر أثناء الظروف الجوية السيئة، ونبهت بأن السفر لمسافات طويلة يحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر تفادياً للحوادث التي تحدث نتيجةً لذلك، وأن يتم التركيز على صيانة المركبات الآلية بشكل دوري، خاصة الفرامل، وكل شروط الأمن والسلامة للمركبة.

وقالت وزارة الداخلية عبر موقعها الرسمي :

“مئات الحوادث تدق أبواب طرقاتنا كل يوم، من الحوادث البسيطة التي تسبب ضرراً في مركباتنا، وصولاً إلى أضرار جسيمة تسبب الوفيات بين السائقين ، حيث يموت أطفالٌ صغار، وشبابٌ في مقتبل العمر، بسبب أخطاء يرتكبوها في حق أنفسهم وحق غيرهم، فلمَ هذه الحوادث؟”

 

اترك تعليق

  اشتراك  
نبّهني عن