عاجل

عاجل

وزيرة العدل تُؤكد سعيها لعدم بقاء محتجز واحد بشكل غير قانوني

استقبلت وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية حليمة ابراهيم عبدالرحمن، اليوم الأحد، سفير جمهورية إيطاليا لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، بحضور أمين عام اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني.

واستُهِل اللقاء بنقل تحيات وزيرة العدل الإيطالية من طرف السفير للوزيرة العدل وتطلعها للعمل لأجل صالح البلدين، وعبر السفير عن سعادته بهذا اللقاء ورغبته في الاستماع إلى رؤية الوزيرة حول تطوير عمل الوزارة ومواضيع حقوق الإنسان والهجرة غير الشرعية، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالوزارة.

من جهتها رحبت الوزيرة بالسفير وأثنت على عمق العلاقات والتعاون بين البلدين، مؤكدة على الأهمية الكبيرة التي توليها الوزارة لملف حقوق الإنسان، مؤكدة أنها تسعى إلى أن لا يبقى محتجز واحد بشكل غير قانوني، وأنه قريبا سيتم إطلاق سراح عدد كبير من المعتقلين.

كما شدّدت الوزيرة على أن ملف الهجرة غير الشرعية يتطلب معالجة شاملة تشمل دول المصدر والعبور والمقصد، وأنه لابد من إقامة فرص عمل للشباب الإفريقي في بلدانهم الأصلية وذلك للحد من ظاهرة الهجرة غير النظامية.

هذا وأكد الجانبان على أهمية دور بعثة الاتحاد الأوربي للمساعدة في إدارة الحدود “اليوبام| وما تقدمه من برامج دعم فني للوزارة والجهات التابعة لها، كما شدّدت الوزيرة على أهمية تنفيذ اتفاقية معاهدة الصداقة مع إيطاليا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً