وزير التعليم يستقبل طالبة ليبية بجامعة هارفرد الأمريكية

نجوى اليازجي
تحصلت على الشهادة الجامعية بدرجة الامتياز من جامعة جورج ميسون الأمريكية

استقبل وزير التعليم “عثمان عبدالجليل”، يوم أمس الخميس، بديوان الوزارة في طرابلس الطالبة الليبية “نجوى اليازجي” الدارسة بجامعة هارفرد والموفدة للدراسة بالخارج لتحضير درجة الماجستير في العلاقات الدولية والتنمية البشرية.

الجدير بالذكر أن الطالبة “نجوى” تحصلت على الترتيب الأول في الشهادة الثانوية التخصصية في العلوم الإقتصادية لسنة 2011 بمعدل 98.88%، وتحصلت على الشهادة الجامعية بدرجة الامتياز من جامعة جورج ميسون الأمريكية بعد إيفادها للدراسة بالخارج.

وأشاد عبد الجليل خلال اللقاء بجهود الطالبة وقدراتها العلمية التي مكنتها من الحصول على قبول للدراسة بالجامعة الأفضل في العالم، مؤكدا على أن الإلتحاق بالدراسة في الجامعات العالمية العريقة ليس بالأمر المستحيل متى توفرت القدرة والإرادة.

وأضاف أن قبول الطالبة نجوى وقبول العديد من الطلبة الليبيين الآخرين المتميزين بالجامعات الثلاثمائة الأولى في العالم لخير دليل على قدرات الطلبة الليبيين خريجي المؤسسات التعليمية الليبية في المنافسة مع غيرهم من طلبة العالم.

أخبار ذات صلة
الناقلة أنوار أفريقيا ترسو في ميناء طرابلس مُحملةً بـ32 مليون لتر من البنزين

وأوضح عبد الجليل أن وزارة التعليم تهدف من وراء الإجراءات الإصلاحية لبرنامج الإيفاد بالخارج إلى تحقيق مبدأ الشفافية واتاحة فرص المنافسة للجميع وفقا للمعايير التي حددتها.

من جهتها بيّنت الطالبة “نجوى” خلال اللقاء الذي حضره أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ومدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين ومدير إدارة شؤون الجامعات ومدير مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة، أنها عازمة على الاستمرار في نفس المستوى المتميز، وأنها ترغب في التعاون مع الوزارة في تنفيذ مشروع تخرجها على الوضع التعليمي القائم ومقارنته بالمؤشرات الدولية،

وأضافت أنها ترغب في العودة للوطن فور حصولها على شهادة الماجستير للمساهمة في التطوير مع السواعد الليبية.