انتخابات ليبيا

وزير الصحة يعقد اجتماعاً طارئاً مع إدارتي الطوارئ والمشروعات

أصدر وزير الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الدكتور علي الزناتي، تعليمات برفع درجة الجهوزية والاستجابة بمراكز العزل، واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التأكد من كفاءة منظومات الأكسجين الطبي وشبكات التزويد، والتخزين بالمرافق الصحية، وتنفيذ السياسة الوطنية للأكسجين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده، اليوم السبت، مع مدير إدارة الطوارئ الصحية محمد الغزيوي، ومدير إدارة المشروعات سامي الشعافي.

وتضمنت تعليمات الوزير، إطلاق حملات توعية وتثقيف صحي لحثّ المواطنين على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتشجيعهم على أخذ اللقاحات.

وأكد وزير الصحة على ضرورة التشديد على جميع المرافق الصحية باتباع لوائح وإجراءات الصحة والسلامة المهنية، وتوفير مخارج للطوارئ، ومنظومات لمكافحة الحرائقن بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالوزارة.

وحول تسوية المستحقات المالية للعاملين الصحيين بمراكز العزل، أكد الوزير على أن وزارة الصحة ستعمل بالتنسيق مع وزارة المالية ورئاسة مجلس الوزراء لصرف المستحقات المالية للعاملين، واعتماد التصنيف الجديد لمراكز العزل، بدءً من العام الحالي.

كما أصدر الزناتي، تعليمات بتشكيل لجان تختص بمتابعة مصانع الأكسجين، ومراكز العزل، وخزانات الأكسجين، وإعداد تقارير دورية عن عنها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً