وزير الطاقة السعودي يرد على طلب ترامب بحدة وغضب

وزير الطاقة السعودي خالد الفالح
توقع الفالح وصول إنتاج بلاده من النفط إلى ما بين 10.7 و10.8 مليون برميل يومياً في ديسمبر الجاري. [إنترنت]
أعلن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الخميس في رده على تصريحات سابقة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، دعا فيها “أوبك” لعدم تقليص الإنتاج وطلب من الدول المنتجة للنفط خفض أسعاره أنه يحتاج لإذن من أحد لتقليص إنتاج النفط.

حيث توقع الفالح وصول إنتاج بلاده من النفط إلى ما بين 10.7 و10.8 مليون برميل يومياً في ديسمبر الجاري، مضيفاً أنه يجب الاتفاق على تخفيضات الإنتاج من جانب دول أوبك+ لفترة أطول لا تقل عن ستة أشهر.

كما قال وزير الطاقة خالد الفالح:

“لا يوجد اتفاق حتى الآن على خفض الإنتاج، ونحن مرتاحون لأسعار النفط الحالية، ولا نريد إحداث أي صدمة في سوق النفط”.

مضيفاً:

“خفض الإنتاج بمليون برميل يومياً سيكون كافياً لـ أوبك بلاس، ونحن مرتاحون لأسعار النفط الحالية، ومن المهم مشاركة كل المنتجين من خارج أوبك بأي اتفاق لخفض الإنتاج”.

1
اترك تعليق

1 مجموع التعليقات
0 عدد الردود
0 المتابِعون
 
أكثر التعليقات تفاعلا
أكثر التعليقات شعبية
1 المعلقون
  اشتراك  
الأحدث الأقدم الأكثر تصويتاً
نبّهني عن
كدايرين

حدث مهم جدا : حكمت محكمة أردنية بالسجن (٢٠ عاما ) على اردنية ( عمرها ٢٥ ) و ذلك بسبب جناية القتل القصد بتعذيبها لابنتها التي عمرها ( ٣ سنوات ) حيث قامت بوضع ابنتها تحت مضخة ماء الحمام ( الدوش ) الساخنة دون تبريدها فأصيبت الطفلة ( بحروق أدت لسلخ جلدها و فارقت الحياة ) على اثر ذلك و ( بررت الأم فعلتها بأن الطفلة كانت تزعجها كثيرا و كانت ترفض تناول الطعام و كانت كثيرة الحركة و تسبب لها الازعاج ) و الجدير بالذكر ان الأم كانت معروفة لدى ادارة حماية الاسرة بأفعالها العنيفة تجاه ابنتها فتلك الحادثة… قراءة المزيد ..