انتخابات ليبيا

وزير العدل يزور هولندا للمشاركة في أعمال مؤتمر «الوصول للعدالة»

وزير العدل يزور هولندا للمشاركة في أعمال مؤتمر «الوصول للعدالة»
وزير العدل والوفد المرافق له في زيارة رسمية إلى المملكة الهولندية

قام وزير العدل بحكومة الوفاق الوطني، محمد لملوم، بزيارة رسمية إلى المملكة الهولندية لحضور مؤتمر «الوصول للعدالة» الذي سيبدأ أعماله الخميس.

واستهل الوزير زيارته بلقاء وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي بمبنى وزارة الخارجية الهولندية بمدينة لاهاي.

وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون الثنائي بين البلدين والدعم الذي تقدمه هولندا في مجال بناء قدرات وزارة العدل و الجهاز القضائي.

كما ألتقى لملوم بنظيره وزير العدل والأمن الهولندي بمقر وزارة العدل في العاصمة لاهاي، حيث تمت مناقشة التحديات التي تواجه وزارتي العدل و الأجهزة القضائية في البلدين وخاصة المتعلقة بالجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية و الجرائم الإلكترونية وأكد الجانبان على ضرورة تبادل الخبرة وتجارب البلدين بالخصوص، بحسب ما ذكرت الصفحة الرسمية لوزارة العدل.

هذا وقام وزير العدل بزيارة صباح الأربعاء إلى معهد «فان فولن هوفن» بجامعة لاين، والذي يُعنى بعلم الاجتماع القانوني حيث التقي بمدير المعهد ونائبة رئيس الجامعة و عدد من الأساتذة و الباحثين.

وأشارت وزارة العدل عبر صفحتها الرسمية إلى أن هذا المعهد قد قام بالتعاون مع معهد دراسات القانون والمجتمع بجامعة بنغازي بمشاريع بحثية مشتركة تناولت إصلاح القوانين والمؤسسات في ليبيا، كما يعكف الجانبان حاليًا على دراسة دور القانون في المصالحة الوطنية في ليبيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً