عاجل

عاجل

وضع اللمسات الأخيرة لانعقاد الاجتماع التحضيري للمصالحة

ترأس النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي، اليوم الأحد، بالعاصمة طرابلس، اجتماع اللجنة الإستشارية لمشروع المصالحة الوطنية، بحضور وزير خارجية جمهورية الكونغو برازافيل جان كلود جاكوسو، المبعوث الخاص للرئيس الكونغولي والوفد المرافق له، ورئيس وأعضاء لجنة متابعة مشروع المصالحة الوطنية.

ورحب اللافي في مستهل اللقاء، بوزير خارجية الكونغو والوفد المصاحب، مثمناً دور الاتحاد الإفريقي في مساندته لجهود المجلس الرئاسي، في المجالات الفنية والاستشارية في مسارات المصالحة الوطنية، ومشيداً بدور الأطراف الدولية وبعثة الأمم المتحدة، مؤكداً في ذات الوقت على دور الكفاءات والخبرات الوطنية التي أعدت هذا المشروع، لتجاوز الأزمة الراهنة، وتحقيق الاستقرار في البلاد.

بدوره أكد رئيس بعثة الاتحاد الإفريقي، الدعم الأفريقي لمشروع المصالحة الوطنية في ليبيا، للعبور إلى مرحلة الاستقرار، وبناء دولة ديمقراطية، معبراً عن التزام دول الاتحاد بمساعدة ليبيا في هذا الملف بالخبرة والاستشارات، معبراً عن دعمه لخطوة المجلس الرئاسي، بتنظيم مؤتمر جامع تنبثق عنه قرارات مهمة، تمهد الطريق لإنجاز كل استحقاقات المرحلة، وفي مقدمتها المصالحة.

وناقش اللقاء الخطوات العملية التي أقرتها اللجنة في اجتماعاتها الأخيرة، لانعقاد الاجتماع التحضيري للمصالحة الوطنية، ووضع كل المقترحات المتفق بشأنها موضوع التنفيذ، بما يعزز نجاح هذا المشروع الوطني، وتهيئة كل أسباب النجاح له.

هذا وقد تقرر انعقاد الاجتماع التحضيري خلال الفترة من 8 وحتى 12 يناير المقبل في مدينة طرابلس، والتأكيد على كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية لاختيار ممثليها للاجتماع الذي سيضم كل مكونات الشعب الليبي دون إقصاء لأي طرف، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً